منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



إستئناف العمل بمشروع تطوير منطقة “أهرامات الجيزة”


«الآثار» تطلب دعماً مالياً من «السياحة» لإنجاز المشروع

تعتزم وزارة الدولة لشئون الآثار استئناف العمل بمشروع تطوير منطقة هضبة أهرامات الجيزة، والذى توقف نتيجة عدم توافر الدعم المادى اللازم لاستكماله.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، صباح اليوم بكل من هشام زعزوع وزير السياحة واللواء كمال الدالى محافظ الجيزة وعدد من قيادات وزارة الداخلية وشرطة السياحة والآثار، لبحث خطة استئناف العمل بالمشروع.

وطالب الدماطى باستئناف العمل بالمشروع، اعتباراً من الغد مع وضع خطة زمنية محددة لإنجاز الخطوط العامة للمشروع خلال مدة وجيزة.

ويشمل مشروع تطوير هضبة الأهرامات وضع منظومة تأمينية كاملة بنظام الـinfra red على غرار المنظومة التأمينية بمعبد الأقصر وتوفير كاميرات مراقبة لضمان الحماية الكاملة للمنطقة بأكملها.

كما يشمل المشروع، تمهيد الطريق المؤدى للأهرامات من الخارج وكذلك الطرق الداخلية، بالإضافة إلى تزويد المنطقة بلوحات إرشادية تُسهل على السائح معرفة المكان، وتوفير دورات مياه ملائمة يتم العمل على صيانتها بشكل دورى.

وبحث وزير الآثار خلال اللقاء، مدى إمكانية مساهمة وزارة السياحة مادياً لإنجاز هذا المشروع الضخم، خاصة فى ظل العجز المادى الذى تعانيه «الآثار» فى الفترة الحالية، معرباً عن كامل تقديره للتعاون المثمر بين الوزارتين والذى يظهر جلياً فى عدد من المشروعات الكبرى.

وكانت وزارة السياحة قد خصصت دعماً مالياً لتطوير منطقة الأهرامات الأثرية، بقيمة 20 مليون جنيه، ويأتى مشروع تطوير منطقة الأهرامات بالتعاون بين وزارتى الآثار والسياحة ومحافظة الجيزة.

وبدأ المشروع منذ عام 2009 وتم تنفيذ نحو 60% من المخطط العام للمشروع حتى توقفت أعمال التنفيذ عقب يناير 2011، وتم استئناف العمل به مرة أخرى خلال 2014 وتوقف بسبب نقص الموارد المالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/01/03/789774