منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيجوث” توقع مع “آراكان” عقداً لتطوير المرحلة الثانية من فندق “كيلوباترا” بتكلفة 22 مليون جنيه


وقعت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق «إيجوث» عقداً مع شركة «أراكان» لتطوير المرحلة الثانية والأخيرة من فندق كيلوباترا، وتم الاتفاق معها على تقسيم الأرباح بالتساوى لمدة 20 عاماً، على أن تقوم بإنهاء التشطيبات والتجهيزات للوصول للتشغيل الأمثل للفندق ورفعه لمستوى 3 نجوم بتكلفة استثمارية تتراوح بين 18 و22 مليون جنيه.

وكانت آراكان تقدمت بعرضها الفنى والمالى، وتمت الموافقة عليه بعد منافسة مع عدة شركات للتطوير العقارى، على أن تبدأ أعمال التطوير خلال أسبوع.

وبدأت أعمال تطوير المرحلة الأولى عام 2013 بالتمويل الذاتى، حيث بلغت التكلفة الاستثمارية لأعمال الغرف والبنية التحتية والواجهات وأعمال الإليكتروميكانيات 30 مليون جنيه، وأدت الظروف الاقتصادية المتدهورة إلى انخفاض موارد شركة إيجوث وطرحت الفندق بالمزايدة لتطوير المرحلة الثانية منه لكن لم يتقدم أحد.

وينص التعاقد بين آراكان وإيجوث على حصول إيجوث على 50% من صافى الأرباح ويتحمل المستثمر التزامات العمالة البالغة 12 عاملاً.

وكانت الشركة وقعت عقد إدارة وتشغيل مع الشركة العربية للاستثمار والتنمية «إيفادكو» لفندق كليوباترا لمدة 20 عاماً، وتم تخفيض نجومية الفندق ليصبح مستوى نجمتين أثناء عقد الإيجار المبرم.

وتم إغلاق الفندق بالكامل نظراً إلى الحالة المتردية لجميع المرافق لإجراء أعمال التطوير ليصبح مستوى 3 نجوم وبطاقة 72 غرفة وجناحاً بتكلفة استثمارية 60 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/01/04/790005