منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إلغاء مشروع ترام المنشية بسبب المشاكل المرورية


أوقفت محافظة الإسكندرية مشروع إعاة إحياء خط ترام المنشية والذي بدأ العمل به فعليا بداية ديسمبر الماضي، عقب المشاكل المرورية الذي تسبب بها سير العمل بالمشروع بمنطقة المنشية .

وقال المهندس، محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية ل “البورصة” ، إن اللجنة التي شكلها بداية الاسبوع الجاري  ، إنتهت الي ضرورة وقف العمل بمشروع ترام المنشية نظرا لما سيسببة من مشاكل مرورية بمنطقة المنشية التي تعاني من شلل مروري .

وتابع، إن المشروع يعتبر إحياء لترام المنشية والذي تم إلغاءه منذ أكثر من 20 عاما بسبب المشاكل المرورية التي تسبب بها، مؤكدا ان المشروع خصص له 15 مليون جنيه من ميزانية هيئة الطرق بالمحافظة .

وتابع أن المشروع سيتوقف وسيتم إعادة رصف الطرق بمنطقة المنشية خلال الاسبوع الجاري لإعادة حركة المرور الي طبيعتها، مؤكدا ان ما تم إنشاءه من المشروع سيتم ضمه الي المخطط الاستراتيجي لمنظومة النقل وذلك طبقا لمشروع الوكالة الفرنسية لرفع كفاءة ترام الرمل ليصل من محطة الرمل الي الكيلوا 21 غرب الاسكندرية بتكلفة إجمالية تقدر ب300 مليون يورو .

وكان محافظ الإسكندرية قد شكل لجنه متخصصة لبحث مشروع ترام المنشية والذي بدأ العمل به بداية ديسمبر الماضي بتكلفة 15 مليون جنيه ، لما تسبب به المشروع من إعاقة لحركة المرور مما ادي الي اسياء العديد من المواطنين، وخلصت اللجنة الي ضرورة توقف المشروع لما له من أثار سلبيه علي حركة المرور بالمنطقة .

وخط الترام الجديد كان سيقام بطول 10 كيلو متر، وسيقلص زمن الرحلة بين محطة الرمل وحتى ميدان الرصافة بمنطقة محرم بك الي ساعة واحده بدلا من ثلاث ساعات وهي مده الرحلة للجمرك ومنطقة بحري وصولا الي محرم بك .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/01/05/790322