منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“القوات المسلحة” تخطط لإنشاء شركة لتداول الحاويات


قالت مصادر حكومية، إن القوات المسلحة تخطط لإنشاء شركة لتشغيل محطات وأرصفة تداول الحاويات بميناءى شرق التفريعة بشرق بورسعيد، وأبوقير بالإسكندرية.

وذكرت مصادر بوزارة النقل، أن الشركة الجديدة ستكون مختصةً بتشغيل الأرصفة التى تقوم القوات المسلحة، والهيئة الهندسية، حالياً، بإنشائها فى سهل الطينة بشرق التفريعة وأبوقير بالإسكندرية، عبر شراكة مع شريك أجنبى يتولى الإدارة.

وتصل تكلفة إحلال وتجديد التربة بسهل الطينة 2 مليار جنيه، نظراً إلى كونها أرضاً رخوة تحتاج لإعادة تأهيل، وتنتهى منها الهيئة الهندسية خلال 6 أشهر، على أن تبدأ إنشاءات الأرصفة فى النصف الثانى من العام الجاري، وفقاً لمصدر بشركة تعمل بالمشروع.

وأسندت الهيئة الهندسية تطوير 4 آلاف متر بسهل الطينة لـ8 شركات أبرزها (القناة لأعمال الموانئ، وبتروجت وأبناء حسن علام والمقاولون العرب وقاصد خير)، وتستهدف الهيئة الهندسية إنشاء أرصفة حاويات وأخرى للصب الجاف والصب السائل.

وتنشئ القوات المسلحة 3 أرصفة لنشاط تداول الحاويات بميناء «أبوقير» بالإسكندرية بتكلفة 1.5 مليار جنيه، ويبدأ تشغيل أول الأرصفة بداية 2017.

وكان رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، أصدر القرار الجمهورى رقم 446 لسنة 2015، يتيح للقوات المسلحة تأسيس وإنشاء شركات بمفردها أو بالمشاركة مع رأس المال الوطنى أو الأجنبي.

ونصّ القرار على أن «يتولى جهاز القوات المسلحة تجهيز مدن ومناطق عسكرية بديلة للمناطق التى يتم إخلاؤها، والقيام بجميع الخدمات والأنشطة التى من شأنها تنمية موارد جهاز القوات المسلحة، وله فى سبيل ذلك تأسيس الشركات بكافة صورها، سواء بمفرده أو بالمشاركة مع رأس المال الوطنى أو الأجنبي».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/01/12/793194