منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



أسعار البترول ترتفع إلى مستويات أغسطس 2015


ارتفع سعر برميل البترول الخام باعلى مستوى له خلال يومين منذ اغسطس العام الماضي بعد أن هبط لادنى مستوى له منذ 12 عاما بسبب رهان المستثمرين على انه سيهبط لمستويات أقل، لكن ارتفاع مستوى برودة الطقس في اوروبا والولايات المتحدة اعطى دفعة لزيادة الاستهلاك.

وارتفع سعر تعاقدات المستقبل بسبب ضعف الاقتصاد الصيني الذى اعطى اشارة للمضاربين بهبوط الطلب على مواد الطاقة فضلا عن ارتفاع المخزون الامريكي أكبر مستهلك للوقود في العالم.

وقال ريتشارد والينسون المحلل في انريجي ابيكيتس لوكالة بلومبرج إنه يتوقع ان يشهد البترول تعافي مؤقت لفترة وجيزة وهو امر يتماشي مع الاضطرابات التي تشهدها كافة الاسواق حاليا بما فيه اسواق المال الاوروبية والامريكية والاسيوية.

وصعد سعر خام تكساس الي 31.04 دولارا للبرميل في بورصة نيويورك ليصعد خلال يومين 8% بينما صعدت تعاقدات تسليم شهر مارس منذ الاربعاء اماضي حوالي 16% حيث انتهت تعاقدات فبراير يما وصل حجم التداول ضعف متوسط ال100 يوم الاخيرة.

وصعد خام برنت الخفيف الي 31.10 بنسبة 6.3% في بورصة لندن حيث ارتفع السعر نحو 10% منذ الاربعاء الماضي.

ومازال سعر البترول اقل 17% من هذا العام بسبب اضطرابات الاسواق العالمية التي اضافت مزيد من القلق بالاضافة الي ارتفاع المخزون الامريكي وتدفق البترول الايراني عقب رفع العقوبات الدولية عن مبيعاتها في الاسواق العالمية.

وبحسب الخبراء فان قطاع الطاقة يواجه صدمة حادة جدا في نضاله للتعامل مع فيضان البترول الذى غرقت فيه الاسواق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/01/23/797775