منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الدلتا للسكر” : زيادة جمارك الواردات يكفينا لتصريف 100 ألف طن مخزون


“الشعبة” : ارتفاع متوقع على الأسعار للمستهلك والشركات الصناعية

 

قال أمين فريد المدير المالى بشركة «الدلتا للسكر»: إن قرار رئيس الجمهورية بزيادة الرسوم الجمركية على السكر إلى 20% سيساهم فى دعم الصناعة المحلية فى مصر.

أشار إلى أن الشركة ستبدأ إطلاق أنفاسها لتصريف كمية تزيد على 100 ألف طن من المخزون، متوقعاً الانتهاء من بيع ذلك المخزون خلال الأشهر المقبلة.

اضاف أن تعديل الرسوم إلى 20% نسبة مرضية على واردات السكر، وسترفع سعر الطن المستورد من 3700 جنيه إلى 4500 جنيه، وأن الشركة تبيع بسعر 4000 جنيه للطن. وتصل قيمة مخزون 100 ألف طن الى 400 مليون جنيه.

و قال رأفت رزيقة، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات، إن زيادة الرسوم الى 20% ستساهم فى رفع أسعار السكر للمستهلك والشركات الصناعية، وأن الشركات المنتجة للسكر كانت تحصل على الخام بسعر منخفض طبقا للأسعار العالمية، إلا أنه بعد زيادة الرسوم ستقوم برفع الأسعار على المنتجين.

وأشار إلى أن الشركات المنتجة للسكر تسببت فى أزمة تكدس المخزون نتيجة استيراد خام السكر بحجم أكثر من احتياجات السوق، بالإضافة إلى تكرير السكر للتجار.

وقال إن الشركات لا ترغب فى تخفيض سعر السكر للشركات الصناعية وتعرض أسعار أعلى من الأسعار المقدمة للتجار.

أضاف أنه فى حالة رفع الأسعار سترتفع التكلفة الإنتاجية للمنتجات، التى تعتمد بنسبة كبيرة على السكر مثل الحلاوة الطحينية والشيكولاتة والبونبون، مشيرا إلى أن بعض الشركات لن تستطيع تحمل زيادات التكلفة الإنتاجية، ويمكن أن تقوم بتصفية المنتج أو تقليل الطاقات الإنتاجية أو رفع السعر النهائى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/01/31/800911