منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“جولدمان ساكس” و”بيمكو”: الفائدة على السندات الأمريكية سترتفع العام الجاري


قال بنك “جولدمان ساكس“، وصندوق “بيمكو”، إن السندات معرضة لارتفاع العائدات العام الجاري، وإن المتداولين ليسوا مستعدين للقيمة التى سيرفع بها الفيدرالى لأسعار الفائدة.

وقال جان هاتزيوس، خبير اقتصادى فى “جولدمان ساكس”: “إن عائدات السندات لأجل 10 سنوات سوف ترتفع على الأرجح، لأن السوق يقلل إلى حد كبير من حجم التطبيع فى السياسة النقدية الذى سنشهده”.
وأضاف أن العائد على سندات العشر سنوات سوف يرتفع إلى 3% بنهاية العام من 1.90% اليوم الخميس.
ويرى صندوق “بيمكو”، الذى يدير أكبر صندوق للاستثمار فى السندات فى العالم، أن النمو الاقتصادى العالمى سوف يهدئ المخاوف الانكماشية، ما سيدفع الفيدرالى للمزيد من رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع مما يتوقعها المتداولون.
ويعبر البنك والصندوق عن وجهة نظر يجتمع عليها اقتصاديون استطلعت آراءهم وكالة أنباء “بلومبرج”، وهى أن العائدات سوف ترتفع خلال 2016.
وعادت وجهة النظر المتشائمة تلك للظهور مجدداً بعد دفنها فى يناير الماضي، بعدما تسبب التراجع فى أسعار البترول والأسهم فى تدافع المستثمرين على ملاذ السندات الحكومية.
ويرى متداولو الأسهم، أن احتمالية رفع الفيدرلى للفائدة فى 2016 تقل عن 50%، استناداً إلى العقود الآجلة، ولكن عندما اجتمع صناع السياسة فى ديسمبر الماضى ورفعوا أسعار الفائدة لأول مرة فى عقد تقريباً، أوضحوا أنه سيكون هناك 4 خطوات العام الجاري.
وقال هاتزيوس، إن منطق ارتفاع العائدات قوى للغاية، رغم أن الأنباء العالمية، مؤخراً، كانت أفضل من المتوقع.
وفى أوائل عام 2015، كان عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات عند 1.90%، وتوقع هاتزيوس، أن يقفز العائد إلى 2.85% بنهاية العام الماضي، وبالفعل أنهت السندات العام بعائد نسبته 2.27%، ويعد بنك “جولدمان ساكس” واحداً من 22 متداولاً أساسياً للسندات يتعاملون مباشرة مع الفيدرالي.
وقال جيروم شنايدر، لدى “بيمكو”، إنه يتعين على متداولى السندات ألا يستبعدوا رفع الفيدرالى للفائدة العام الجاري، وتوقع هو وزملاؤه أن يرفع صناع السياسة الفائدة أكثر من مرة فى 2016؛ نظراً إلى أن الاقتصاد الأمريكى لا يزال مستقراً، والأجور فى تحسن.
وقال شنايدر فى مقابلة فى نيويورك: “إن الأسس الاقتصادية للاقتصاد الأمريكى لا تزال سليمة، ولا أقول إننا سنشهد ارتفاعات متتالية للفائدة، بل ستكون أقل من 4 مرات”.
وأظهرت بيانات جمعتها وكالة “بلومبرج”، أن صندوق بيمكو للاستثمار قصير الأجل فى السندات بقيمة 13.8 مليار دولار حقق مكاسب بنسبة 1.4% العام الماضي، فى حين لم يحقق منافسوه من نفس الفئة أى أرباح، وهذه النتيجة جعلت شركة “مرونينج ستار” تعطى شنادير وفريقه لقب فريق إدارة استثمارات الدخل الثابت للعام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/02/04/802835