منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غرفة السياحة تسعى لتكوين تحالفات لإقتحام السوق الخليجى


تجتمع اليوم لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة لبحث تكوين تحالفات فيما بينها لتنشيط الحركة الوافدة من الدول الخليجية.

قال محمد ثروت رئيس اللجنة إن الشركات السياحية العاملة فى السوق العربى تبحث اليوم تكوين تحالفات فيما بينها لزيادة الحركة الوافدة من دول الخليج بدءا من مارس المقبل.
وأضاف لـ«البورصة»: إن عدد الشركات السياحية التى تعمل فى السوق العربى تبلغ 25 شركة سياحية ما بين شركات لديها نصيب كبير فى الأعداد الوافدة وشركات صغيرة.
وذكر ان السياحة العربية مثلت نحو 40% من إجمالى السياحة الوافدة خلال الفترة الراهنة فى ظل غياب السياحة الوافدة من السوق الروسى و الإنجليزى
وقال هشام زعزوع وزير السياحة فى تصريحات سابقة إن السياحة العربية شكلت 17% من جمالى السياحة الوافدة إلى المقاصد المصرية العام الماضى، معربًا عن أمله فى زيادة هذه النسبة لتصل لـ20% خلال الفترة المقبلة.
وأعلن «زعزوع» عن الاتفاق مع القطاع السياحى الخاص لتخصيص عدد من الغرف الفندقية فى عدد من المقاصد السياحية المصرية للسائحين العرب بأسعار تنافسية متميزة.
ووفقا لرئيس لجنة السياحة العربية فإنه جارٍ التفاوض مع عدد من شركات الطيران المصرية الخاصة لتسيير رحلات من بعض النقاط بالدول الخليجية إلى المقاصد السياحية المصرية.
وأضاف ان الخطوط التى تعمل عليها الشركات الخاصة بجانب شركة مصر للطيران هى خطوط منتظمة تسعى لنقل الركاب، وليس السائحين.
وأوضح أن السائح العربى من أعلى السائحين إنفاقا وتزيد قوته الشرائية عن أية جنسية أخرى تتوافد على المقصد السياحى المصرى وينفق فوق الـ 100دولار لليلة الواحدة.
ووفقا لغرفة الفنادق فإن الاسعار فى الاقصر تبدأ من 60 دولارًا للفرد فى الغرفة المزدوجة، بينما تبدأ فى أسوان من 180 دولارًا للفرد فى الغرفة المزدوجة، وتبدأ أسعار الإقامة فى الفنادق العائمة من 70 دولارًا للفرد فى الغرفة المزدوجة
وتبلغ سعر الليلة فى شرم الشيخ 40 دولارًا للفرد، و50 دولارًا لفنادق الغردقة، بينما تبلغ ليلة الإقامة فى القاهرة 100 دولار للفرد إقامة كاملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/02/09/804686