منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





حماية المستهلك يرصد مخالفات للأوكازيون الشتوي بالمهندسين


قام جهاز حماية المستهلك بحملات ميدانية مكثفة بمنطقة المهندسين؛ للتأكد من التزام التجار خلال فترة الأوكازيون الشتوى الذى يمتد حتى مارس المقبل.
وقال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه قام مع عدد من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية بحملات على الأسواق وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية المشتركة بالأوكازيون بالمحافظات للتأكد من التزام التجار بالإعلان عن تخفيضات حقيقية خلال فترة الأوكازيون الشتوى والتصدى للإعلانات المضللة عن أي تخفيضات وهمية تؤدى إلى خلق انطباع غير حقيقى لدى جمهور المستهلكين.
وأشار «يعقوب» إلى أن آخر أخبار الحملات شهد تحرير محضر ضد محل (يونى سكس 45 ش جامعة الدول العربية)، نظراً لإعلانه عن أوكازيون يصل إلى 50% بالرغم من عدم وجود تصريح بالأوكازيون، كما تم تحرير محضر آخر ضد محل (تربو) بجامعة الدول نظراً لإعلانه عن أوكازيون وهمى وعدم وجود ترخيص.
كما تم تحرير محضر ضد محل (ماكس بشارع جزيرة العرب) لمخالفة قواعد الأوكازيون وقانون حماية المستهلك، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة وقيدت بأرقام جنح العجوزة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وأضاف يعقوب أن الجهاز حريص على تبصير المستهلكين من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بهذه الممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة فى معاملاته بالأسواق.
وأكد يعقوب أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، بالإضافة الى تنمية ثقافة حماية المستهلك، وتشجيع المستهلكين على التمسك بحقوقهم، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.
ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز فى ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أي شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أي أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/02/13/806148