منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الأفريقي للتنمية” يعتزم تقديم 700 مليون دولار للحكومة خلال العام الجاري


قالت ليلى المقدم، ممثل البنك الأفريقي للتنمية فى مصر، إن البنك يعتزم تقديم تمويلات للمشروعات التنموية فى مصر تتخطى حاجز 700 مليون دولار خلال 2016.

أضافت لـ«البورصة»، أن ممثلى البنك للتنمية فى القاهرة بمشاركة وزارة التعاون الدولى، وبعض الوزرات، يقومون حالياً بإعداد وتحضير الدراسات النهائية الخاصة بالمشروعات التى سيتم تمويلها خلال 2016، ليتم تقديمها لمجلس إدارة البنك للحصول على الموافقة.
وتوقعت الانتهاء من تحضير ودراسة مشروع «تمكين الشباب» ومشروع تنموى بمحافظة الإسماعيلية وعدد من مشروعات الطاقة المتجددة للقطاع الخاص نهاية الشهر الجارى، وتعرض على مجلس إدارة البنك فور الانتهاء منها.

وقال البنك، فى بيان له يوم الأحد، إنه رصد 3 مليارات دولار لمصر ضمن اتفاقية استراتيجية الشراكة لمدة ثلاث سنوات تنتهى بنهاية السنة المالية 2018- 2019، وإن المبلغ مقسم مناصفة لتمويل برامج دعم الموازنة، ومشروعات الطاقة والطاقة المتجددة وتحلية المياه والصرف الصحى والزراعة.

ومن المنتظر أن يلتقى رئيس الجمهورية برئيس البنك أكينوومى اديسينا، الأسبوع المقبل، على هامش مشاركته بمؤتمر الكوميسا «أفريقيا بيتنا» بشرم الشيخ.
وقالت «المقدم»، إن اللقاء سيبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البنك ومصر خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن مناقشة المشروعات التنموية التى فى حاجة إلى تمويلات خلال 2016.

واختتمت بعثة البنك الأفريقى للتنمية والمكونة من 7 مديرين تنفيذيين ممثلين عن 24 عضواً بالبنك، زيارتها لمصر الأحد الماضى والتى استمرت لمدة 8 أيام.
وأوضحت «المقدم»، أن البنك أبدى استعداده لتمويل مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط والذى تسهم مصر فى دعمه، قائلةً: «البنك أجرى العديد من الدراسات التمويلية للمشروع».
وأشارت إلى أن تمويل المشروعات المشتركة بين مصر ودول المنطقة سيكون خارج محفظة مصر لدى البنك، وستكون ضمن محفظة مشاريع مشتركة بين بلدان أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/02/15/807192