منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



محدث: الدولار يرتفع إلى 9.15 جنيه عند منتصف اليوم فى السوق الموازى


ارتفعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق السوداء فى منتصف اليوم الثلاثاء  ليصل إلى 9.15 جنيه، بعد أن سجل 9.07 جنيه فى بداية تعاملات اليوم، مقابل 9 جنيهات للبيع أمس.

وقال مسئول بشركة صرافة إن الطلبات لديه تأتى بشكل أساسى من الشركات مقارنة مع أمس، وقال المسئول إن معظم الطلب لدى صرافته يأتى من شركات الذهب والشركات المستوردة لقطع غيار السيارات وعدد من شركات الأدوية.

وقال مسئول بصرافة أخرى إن تعاملات الأفراد مازالت مرتفعة لديه، مايشير إلى وجود نسبة من المضاربة على سعر العملة.

أرجع مسئولو شركات الصرافة ارتفاع أسعار صرف الدولار إلى استمرار تزايد الطلب على العملة الأمريكية مقابل المعروض المتدنى فى السوق.
قال مسئول بإحدى الصرافات إن البنك المركزى كثف حملاته التفتيشية على الصرافات، وهو ما أسفر عن إغلاق صرافتين تخالفان التعليمات وهما شركتا الولاء والزعفرانة للصرافة.

أضاف أن هناك حالة من الترقب والحذر تسيطر على تعاملات شركات الصرافة، خاصة مع العملاء الجدد عقب انتشار أخبار أمس بإقدام المركزى على تنفيذ تهديداته بسحب تراخيص وإغلاق بعض الصرافات التى تخالف الأسعار المتفق عليها بشكل غير رسمى مع المركزى وهى 8.65 جنيه للدولار.
وقال مسئول آخر بإحدى شركات الصرافة إن أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه ارتفعت فى بداية اليوم 7 قروش جديدة كاسرة حاجز 9 جنيهات، قبل أن تقفز إلى 9.15 جنيه فى مننتصف اليوم، لافتا إلى أن شركته تفتقر للعملة الأمريكية ولديها طلبات تفوق قدرتها على توفيرها

وقال آخر إن الترقب والخوف من الشطب يسيطر على تعاملات شركات الصرافة ولكن عجز المعروض الدولارى يدفعهم للاستمرار فى رفع الاسعار لتقفز 7 قروش دفعة واحدة خلال التعاملات الصباحية اليوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/02/16/807487