منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“بلتون كابيتال – توتال فرنسا” ينتهى من تدبير تمويل محطة الطاقة الشمسية ذاتياً


التحالف ينتظر توقيع العقد النهائى مع الحكومة لبدء التنفيذ الشهر المقبل

انتهت شركة «بلتون كابيتال ريد سى فنتشر» للطاقة الشمسية والممثلة لتحالف يضم «بلتون كابيتال» و«توتال فرنسا» من تدبير التمويل اللازم لمشروع محطة الطاقة الشمسية ذاتياً، لتعد بذلك أولى الشركات التى تمكنت من الإغلاق المالى للمشروع والأقرب لبدء التنفيذ.

قال حازم بركات، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون كابيتال، إن الشركة تراجعت عن الاقتراض الخارجى لتمويل مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية، وإنها انتهت، حالياً، من تدبير التمويل اللازم للمشروع اعتماداً على التمويل الذاتى فقط من قبل طرفى التحالف.

تبلغ التكلفة الاستثمارية لمحطة الطاقة الشمسية 100 مليون دولار لإنتاج 50 ميجاوات، وتقع المحطة فى الجونة.

كانت شركة «بلتون كابيتال ريد سى فنتشر» للطاقة الشمسية قد وقعت فى سبتمبر الماضى عقد انتفاع مع شركة «أوراسكوم للفنادق» لبناء وإقامة مشروع طاقة شمسية فى الجونة لمدة انتفاع 27 سنة مقابل حصول الأخيرة على 2% من إجمالى الإيرادات السنوية للمشروع.

وكشف «بركات» لـ«البورصة» انتهاء التحالف من التصميمات والرسومات الهندسية للموقع والذى حصل بمقتضاها على كافة الموافقات والتراخيص اللازمة للبدء فى تنفيذ المشروع، وتنتظر الشركة توقيع العقد النهائى مع الحكومة لبدء أعمال التنفيذ، حيث تتم دراسة العقد والأوراق بمجلس الدولة وجارٍ اعتمادها.

وكان «بركات» قد صرح سابقاً بأن هيكل التمويل الخاص بالمشروع ينقسم إلى 75% قروضاً مصرفية من بنوك «الاستثمار الأوروبى» والبنك الأوروبى لإعادة التنمية «EBRD»، إضافة إلى «OPIC Bank»، و«بروبالكو» بنك الفرنسى، وسيتم تمويل النسبة المتبقية مناصفة بين «توتال» و«بلتون»، على أن تمول حصة «بلتون كابيتال» فى المشروع عبر جزء من حصيلة الطرح التى تعتزم الشركة القيام به.

وتوقع عبدالمنعم عمران، العضو المنتدب لشركة «بلتون كابيتال» بدء أعمال التنفيذ فى مشروع الجونة الشهر المقبل، على أن تستغرق فترة تنفيذه بين 6 و10 أشهر.

أضاف أن «بلتون كابيتال» تركز فى الوقت الحالى على استثمارات مشروعات الطاقة، مع الانتهاء من طرح حصة فى البورصة عبر زيادة رأس المال.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2016/02/16/807561