منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الكهرباء تفاوض “ريكفرد إنرجي” لرفع كفاءة محطة دمياط بـ30 مليون دولار


الكهرباء تفاوض «ريكفرد إنرجى» لرفع كفاءة محطة دمياط بـ30 مليون دولار
«غراب»: قدمنا عرضاً تمويلياً متكاملاً.. وإتمام التعاقد خلال شهرين بعد الاتفاق على طريقة السداد

تفاوض شركة “ريكفرد إنرجي” الأمريكية العاملة بالسوق المحلى، الشركة القابضة للكهرباء، على تدشين نظام كفاءة 3 وحدات إنتاج بمحطة كهرباء دمياط بتكلفة 30 مليون دولار.
وقال طارق غراب، العضو المنتدب لشركة ريكفرد إنرجي «Recovered Energy»، إن العرض المقدم يتضمن رفع كفاءة وحدات إنتاج الكهرباء عبر تركيب نظام يتيح استعادة القدرات المفقودة، ويقلل من استخدام الغاز، ويجرى الاتفاق على طريقة وآليات تدشين المشروع، على أن يتم الانتهاء من الأمور الفنية والمالية خلال شهرين.
وأضاف لـ«البورصة»، أن الشركة تقدمت بعرض تمويلى متكامل لرفع كفاءة المحطة، بالتعاون مع 3 بنوك أجنبية، وتم تقديم اقتراحين للشركة القابضة، إما أن تتولى الشركة بيع الطاقة من الوحدات لمدة 10 سنوات، دون تكلف الشركة القابضة للكهرباء أى مبالغ. والاقتراح الثانى، أن تقوم الشركة ببيع نظام رفع كفاءة المحطات لـ«القابضة للكهرباء».
أوضح «غراب»، أن “ريكفرد إنرجي” تسعى لتركيب نظام يتيح استعادة 2000 ميجاوات من محطات الكهرباء، وتقليل استخدام الوقود فى وحدات الإنتاج، ولكن عقب إتمام الاتفاق على تدشين نظام رفع الكفاءة فى محطة كهرباء بدمياط.
وذكر أن الشركة تعتزم التعاون مع شركة محلية حال إسناد رفع كفاءة محطات توليد كهرباء بقدرة 2000 ميجاوات، ومن المتوقع أن يتم تقديم عرض رسمى لوزارة الكهرباء خلال شهر مايو المقبل.
وقال إن “ريكفرد إنرجي” تسعى لإدخال أحدث تكنولوجيا فى مصر من خلال نظام الاستثمار العالمى «EPC+Financ» الذى يتضمن قيام المستثمر بتوفير الاستثمارات المطلوبة لها من خلال جهات التمويل العالمية، ثم تؤول ملكية المحطة للدولة لتشغيلها، على أن يتم سداد قيمة استثماراتها على فترات طويلة وبتيسيرات كبيرة.
ووضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خطة لرفع مستوى الأداء للمحطات الحالية، وزيادة كفاءتها الإنتاجية للاستفادة من جميع القدرات التوليدية بها.
وتعاقدت الحكومة مع شركة «سيمنس» لتطوير عدد من المحطات القائمة فى مصر، وتُشارك، حالياً، فى استعادة ورفع كفاءة عدد من المحطات، من بينها عتاقة البخارية، ودمياط التى تعمل بنظام الدورة المركبة.
وتستهدف وزارة الكهرباء توفير 800 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء بعد استعادة ورفع كفاءة المحطات قبل الصيف المقبل، فى إطار استراتيجيتها لتأمين التغذية الكهربائية لجميع القطاعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء مصر

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/02/16/807636