منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“طلعت مصطفى” تنفذ توسعات جديدة لـ”فور سيزونز شرم الشيخ” باستثمارات 1.8 مليار جنيه


الانتهاء من فندق «مرسى علم» بتكلفة مليار جنيه خلال 18 شهراً

تعتزم مجموعة طلعت مصطفى القابضة لتنفيذ توسعات جديدة فى فندق فور سيزونز شرم الشيخ باستثمارات 1.8 مليار جنيه خلال عامين.
كشف مسئول بارز بمجموعة طلعت مصطفى القابضة لـ«البورصة»، عن حزمة استثمارات جديدة تعتزم الشركة تنفيذها خلال السنوات المقبلة.
وقال إن المجموعة بدأت تنفيذ مشروع توسعة فندق فور سيزونز شرم الشيخ، لإضافة مئات الغرف الفندقية وفيلات وشاليهات جديدة وزيادة الطاقة الاستيعابية للفندق، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال عامين، بتكلفة تقترب من 1.8 مليار جنيه.
ويتضمن «فور سيزونز شرم الشيخ» حالياً 34 فيلا فاخرة، لكل منها حمام سباحة خاص بها وجاكوزى، علاوة على 112 شاليه، ومطاعم، وشاطئ خاص ومنطقة مخصصة للرياضات المائية ونادى صحى، ويطل على خليج القرش فى مدينة شرم الشيخ.
وتعانى مصر من تراجع حركة السياحة الفترة الأخيرة عقب حادث سقوط الطائرة الروسية فى وسط سيناء أكتوبر الماضى.

وبلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر عام 2015 نحو 9.3 مليون سائح بنسبة انخفاض 6% عن عام 2014، ووصل إجمالى الإيرادات 6.1 مليار دولار بانخفاض 15% عن الإيرادات المتحققة فى 2014.

أضاف المسئول أن «طلعت مصطفى» تعتزم أيضاً بناء مجموعة فنادق فى مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة المقبلة، فى الوقت الذى استهلت مخططها الاستثمارى بالفندق الأول الذى تصل طاقته الاستيعابية إلى 400 غرفة.
لفت إلى أن الشركة انتهت من مرحلة الأعمال الخرسانية، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 18 شهراً بتكلفة استثمارية حوالى مليار جنيه.
وتهدف «طلعت مصطفى» إلى امتلاك منتجع سياحى فى الساحل الغربى من البحر الأحمر ويشغل أرض تبلغ مساحتها الإجمالية 3.2 مليون متر مربع، فضلاً أن المشروع يستمتع بمسافة 2.2 كيلومتر من الواجهة البحرية.
وتملك الشركة منتجع فور سيزونز شرم الشيخ، وفور سيزونز نايل بلازا، وفور سيزونز سان ستيفانو، وكمبينسكى النيل القاهرة، علاوة على فور سيزونز الأقصر، ومنتجع فيرجينيا بيتش.
وبلغت استثمارات «طلعت مصطفى» وفقاً لمركزها المالى بنهاية الربع الثالث من العام الماضى 31.1 مليار جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/02/16/807717