منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“حماية المستهلك” حملات موسعة لسحب الشوكولاتة الهولندى من السوق المحلى


المواد الغذائية: لم نتلق أمراً بالتوقف عن بيع شوكولاتة مارس.. واستمرار الطلب عليها رغم التحذيرات

 

بدء جهاز حماية المستهلك فى حملات مكثفة على محلات البقالة والسوبر ماركت وذلك بعد إعلان مجموعة «مارس» لصناعة الشوكولاتة سحب عدد كبير من منتجاتها، لاسيما تلك التى تحمل علامة «مارس» و”سنيكرز” من الأسواق فى 55 دولة من بينها مصر، بعدما عثر مستهلك على «قطعة بلاستيكية صغيرة» فى إحدى هذه العبوات.

قال عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز عقد اجتماعاً أمس، بين ممثلى شركة مارس فى مصر ومندوب من وزارة الصحة وذلك للاتفاق على سحب شوكولاتة مارس من الإنتاج الهولندى من السوق المصرى.

تابع يعقوب، أن الجهاز بدأ فعلياًً منذ أمس حملات موسعة على السلاسل التجارية الكبرى ومحلات البقالة لسحب الشوكولاتة منها، أضاف أن الجهاز سيقوم أيضاًً بحملات توعية للمستهلك لعدم شراء هذا النوع من خلال موقع الجهاز الإلكترونى

قال أحمد يحيى رئيس شعبة البقالة بغرفة القاهرة التجارية، إن أصحاب السوبر ماركت لم يتم إعلامهم بالتوقف عن بيع شوكولاتة سنيكرز ومارس، ولم يتم إلزامهم بتسليم ما لديهم من كميات على عكس ما تم إعلانه عن طريق الشركة عبر موقعها الإلكترونى.

وتوقع رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة، أن يتم تجاهل أمر الشركة بسحب مارس وسنيكرز من الأسواق المصرية ضمن الدول التى أشارت إليها الشركة فى بيان لها بالأمس، مطالباً الإعلام بالتركيز على تنبيه المواطنين بتجنب شراء مارس وسنيكرز من الأسواق، حرصاً على سلامتهم وتنفيذاً لرغبة الشركة المنتجة.

واعتبر يحيى كاسب رئيس شعبة البقالين بغرفة الجيزة التجارية، أمر الشركة بسحب منتجاتها من أسواق ما يزيد على 50 دولة، أمر يعكس حرص الشركة على سلامة عملائها، وتمنى لو وجد نفس الاهتمام بالمواطنين من قبل الشركات المصرية، فى إشارة منه إلى عدم التزام العديد من المصنعين المصريين بمعايير الصحة العالمية فى منتجاتها.

أشار كاسب إلى عدم إلزام بقالى الجيزة بالتوقف عن بيع شوكولاتة سنيكرز أو مارس، وعدم تلقيهم أى أوامر من جهة وزارة التموين أو جهاز حماية المستهلك إلى الاآن، مشيراً إلى استمرار الطلب على الشوكولاتة بشكل طبيعى على الرغم من التحذيرات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/02/25/811555