منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انطلاق فعاليات مؤتمر “مصر لبنان من أجل أفريقيا” بمشاركة 22 شركة مصرية


انطلقت منذ قليل فعاليات مؤتمر مصر لبنان من أجل إفريقيا المقام في الفترة من 29 فبراير إلى 2 مارس في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويناقش المؤتمر بحث سبل دعم العلاقات الإقتصادية والتجارية بين مصر ودول غرب إفريقيا من خلال التعاون مع لبنان توريدا للسوق الإفريقيى.

وشهدت الجلسة الإفتتاحية حضور ألان الحكيم وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، والدكتور محمد بدر الدين زايد سفير مصر في لبنان وأحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية ووليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري لمواد البناء وجمال الجارحي رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، ورئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية ومدير عام المغتربين في وزارة الخارجية اللبنانية، وممثلي 23 شركة مصرية وعدد من الشركات اللبنانية.

قال الدكتور محمد بدر الدين زايد السفير المصري في لبنان، إن العلاقات المصرية اللبنانية اعتادت أن تكون حيوية، وان السفارة المصرية أجرت دراسة حول السوق اللبناني وبحثت عن أبرز القطاعات التي تكون بمثابة القاطرة لدعم التبادل بين البلدين وكان قطاع مواد البناء هو القادر على ذلك.

وقال إن كيفية التعاون بين مصر ولبنان في إفريقيا هي القضية الرئيسية في الفترة الحالية.

أضاف ان مصر لها دور في حصول بعض دول إفريقيا على استقلاليتها، وتمتع التجار اللبنانيين برصيد انساني شعبي لدى إفريقيا يمكن من خلالهم إنشاء شراكة لبنانية مصرية تقوم العمل العربي المشترك الذي دائما ما نشكو من ضعفة.

وقال إن مصر ولبنان الكيانين الأكثر قدرة على تفاهم العروبة والعمل العربي المشترك وأن مواد البناء ستسهم في بناء هذه العلاقات المشتركة.

وأضاف أن ما تحقق من بنية تحتيه في العلاقات والمصالح المتبادلة بين مصر ولبنان يسهم في زيادة التبادل التجاري، وهو ما يمكن من إمتداد هذا التعاون إلى إفريقيا وتحقيق منافع للجانبين.

وتعقد اليوم عدد من الشركات المصرية لقاءات ثنائية مع عدد من الشركات اللبنانية لتنفيذ مبادرة مصر لبنان من أجل إفريقيا.

وقال بدر الدين أن المبادرة ستكون مقدمة للقاءات أخرى تالية في القاهرة وإفريقيا.

وأشار إلى أن الدور الذي لعبه رجال الأعمال والمثقفين اللبنانيين له دور كبير في العلاقات الثقافية والاقتصادية العربية الحديثة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/02/29/813229