منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ريكفرد” ترصد 50 مليون دولار لإنشاء مشروعات إنتاج كهرباء من تدوير المخلفات


رصدت شركة “ريكفرد إنرجى” الأمريكية 50 مليون دولار استثمارات مبدئية لإنشاء مشروعات تدوير مخلفات لإنتاج طاقة.
وقال طارق غراب، العضو المنتدب لشركة ريكفرد إنرجى «Recovered Energy»: «نعتزم تقديم عرض تمويلى متكامل لمسئولى وزارة البيئة والمحافظين، لإنشاء مشروعات تدوير مخلفات لإنتاج كهرباء، بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية».
وأضاف لـ«البورصة» أن «ريكفرد إنرجى» تجرى دراسات جدوى المشروعات الفنية والتكنولوجية والمالية اللازمة لانشاء مشروعات تدوير المخلفات، كما تسعى الشركة لإجراء مفاوضات مع المسئولين للحصول على ترخيص والموافقة على المشروعات خلال شهرين.
أوضح غراب أن الشركة تقدمت بعرض تمويلى متكامل لرفع كفاءة محطة كهرباء دمياط بتكلفة 30 مليون دولار، بالتعاون مع 3 بنوك أجنبية، وتم تقديم اقتراحين للشركة القابضة للكهرباء، إما أن تتولى الشركة بيع الطاقة من الوحدات لمدة 10 سنوات، دون تكلف الشركة القابضة للكهرباء أى مبالغ، والاقتراح الثانى، أن تقوم الشركة ببيع نظام رفع كفاءة المحطات لـ«القابضة للكهرباء».
ويتضمن العرض المقدم رفع كفاءة وحدات إنتاج الكهرباء عبر تركيب نظام يتيح استعادة القدرات المفقودة، ويقلل من استخدام الغاز، ويجرى الاتفاق على طريقة وآليات تدشين المشروع، على أن يتم الانتهاء من الأمور الفنية والمالية خلال 3 أشهر.
وقال إن «ريكفرد إنرجى» تسعى لإدخال أحدث تكنولوجيا فى مصر من خلال نظام الاستثمار العالمى «EPC+Finance» الذى يتضمن قيام المستثمر بتوفير الاستثمارات المطلوبة لها من خلال جهات التمويل العالمية، ثم تؤول ملكية المحطة للدولة لتشغيلها، على أن يتم سداد قيمة استثماراتها على فترات طويلة وبتيسيرات كبيرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/03/01/813683