منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الكهرباء” تطرح كراسة شروط “كوم أمبو” الشمسية خلال أيام بـ7 آلاف يورو


تطرح الشركة المصرية لنقل الكهرباء كراسة الشروط الجديدة الخاصة بمناقصة كوم أمبو الشمسية خلال أيام بقيمة 7 آلاف يورو.
وكشف مسئول بارز بوزارة الكهرباء، أن المصرية لنقل الكهرباء اتفقت مع 15 شركة تأهلت فى مناقصة سابقة الخبرة، لإقامة محطة كوم أمبو الشمسية بقدرة 200 ميجاوات، على إسناد تنفيذ المشروع لشركة واحدة بدلاً من 10 شركات، وسيتم تعديل عدد من البنود فى كراسة الشروط.
ووفقاً لشروط وضوابط المناقصة التى طرحت عام 2013، من المفترض أن تدشن 10 شركات من المؤهلين، محطات لإنتاج الكهرباء من بقدرة إجمالية 200 ميجاوات، وبنحو 20 ميجاوات للمحطة الواحدة.
وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تأهل 15 شركة فى مناقصة سابقة الخبرة لتنفيذ المشروع، وتضم «أكوا باور»، و«عبداللطيف جميل»، و«التوكل إليكتريك»، و«تحالف السويدى»، و«أويل آند جاز»، و«أى دى أف»، و«إينل جرين»، و«إينربال العالمية»، و«فيرست سولار»، و«أوراسكوم للإنشاءات»، و«سكانك سولار»، و«سى بى بى»، و«صن باور»، و«طاقة عربية»، و«تحالف تيراسولا».
أضاف المسئول لـ«البورصة»، أن الوزارة تستكمل حالياً الدراسات الخاصة بالمسح الطبوغرافى والجيوتقنى لأرض المشروعات فى أسوان، وتم الاتفاق مع الشركات المتأهلة فى مناقصة سابقة الخبرة، على تسديد 60 ألف يورو لهيئة الطاقة المتجددة والشركة المصرية لنقل الكهرباء بواقع 4 آلاف يورو لكل شركة، نظير شراء بيانات من الهيئة، خاصة بالمسح الطبوغرافى والقياسات ودراسات المشروع.
وأوضحت أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء ستتولى شراء الطاقة المنتجة من المحطة، ونقلها إلى مراكز الأحمال لمدة 20 عاماً طبقاً للاتفاقية الموقعة.
ويعد المشروع ضمن الخطة الخمسية لوزارة الكهرباء «2012-2017»، التى تستهدف مشاركة القطاع الخاص فى تنفيذ 67% من المشروعات التى وضعها القطاع لإضافة حوالى 3500 ميجاوات، منها 2800 ميجاوات بتكنولوجيات المركزات الشمسية، و700 ميجاوات من الخلايا الفوتوفلطية، ضمن استراتيجية الوزارة للوصول بمساهمة الطاقات المتجددة إلى 20% من إجمالى الطاقة الكهربائية المنتجة بحلول عام 2020.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/03/03/814797