منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شاكر: مجلس الدولة يراجع اللائحة التنفيذية لقانون الكهرباء


قطب: جلسة عامة لمناقشة ومراجعة اللائحة خلال أيام

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه يجرى مراجعة اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الكهرباء من قبل مجلس الدولة، ومن المقرر الانتهاء من مراجعتها خلال أيام.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أن قانون الكهرباء الجديد ينص على فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك بشكل تدريجى خلال 5 سنوات لحين إنهاء المشروعات القائمة التى تعد وزارة الكهرباء شريكاً فيها.

أوضح أن فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن الشركة القابضة لكهرباء مصر من أهم بنود قانون الكهرباء الجديد، مشيراً إلى أن هذا الفصل يعمل على ضمان الحيادية فى شراء الطاقة المولدة من محطات توليد سواء التابعة للقابضة أو القطاع الخاص.

ومن جانبة قال أحمد قطب رئيس المكتب الفنى بقسم التشريع بمجلس الدولة، إنه سيتم عقد جلسة عامة لمناقشة ومراجعة اللائحة التنفيذية على مستوى قسم التشريع خلال أيام، قبل إرساله إلى مجلس الوزراء، مضيفاً أن عدداً من المتخصصين فى وزارة الكهرباء تمت مناقشتهم منذ أيام للاستفسار عن بعض البنود فى القانون.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصدر قراراً بالقانون رقم 87 لسنة 2015 بإصدار قانون الكهرباء لتنظيم كل الأنشطة والأعمال المتعلقة بمرفق الكهرباء، الإنتاج والنقل والتوزيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/03/15/819912