منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“حماية المستهلك”: ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى بالإسكندرية


 

فى جولة على الأسواق بالاسكندرية قام بها جهاز حماية المستهلك أول أمس تم ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذلك بعدة مطاعم بمحافظة الاسكندرية.

صرح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم التنسيق مع الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتم توجيه حملة مشتركة من مأمورى الضبط القضائى بجهاز حماية المستهلك والدكتور أحمد عبد الجليل أحمد مدير عام الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بالإسكندرية، الدكتور طارق يوسف رئيس قسم التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطرى بالإسكندرية.

قال يعقوب إن الحملات التفتشية كانت على عدة مطاعم كائنة بمحرم بك بجوار كارفور فرع داون تاون، وعلى مطعم فتوش الكائن بمحرم بجوار كارفور فرع داون تاون تم ضبط خمسة واربعين كيلو جراما لحوم بقرى، قطع لحوم بتللو، ولحوم مفرومة ودهون ضأن، وبالفحص الظاهرى بمعرفة مفتشى الطب البيطرى المرافقين للحملة تبين أن اللحوم البقرى تفوح منها رائحة كريهة ولونها رمادى مائل للاخضرار، ودهون الضأن رائحتها زنخة، وقطع لحوم البتللو مفرومة فى أطباق فوم وملمسها لزج.

اضاف يعقوب ان جميع المنتجات التى تم ضبطها مخالفة للمواصفات القياسية المصرية رقم 1546 لسنة 2011 لعدم وجود أية بيانات بتاريخ الإنتاج أو انتهاء الصلاحية، أو اسم المنتج وعنوانه، والمضبوطات يتعين إعدامها بالطرق الصحية السليمة، وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ على المضبوطات بثلاجة إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم لحين صدور إذن من النيابة بإعدام المضبوطات لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتحرر محضر بالإجراءات وتم تسليمه للقسم وقيد برقم 7973 جنح محرم بك للعرض على النيابة العامة للنظر والتصرف.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى اهتماماً كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته، من خلال تبنى سياسة «الوقاية خير من العلاج» بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد، بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد يعقوب أن حملات جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق سوف تستمر خلال الفترة المقبلة بشكل مكثف لمكافحة جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، ووقف تداول السلع غير المطابقة للمواصفات التى تلحق الضرر بحقوق المستهلك وصحته وسلامته.

مناشداً جموع المستهلكين بضرورة معاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، والجهاز يستقبل البلاغات على الخط الساخن 19588.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/03/19/821132