منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“برفكت” تدرس تطوير مشروع سكنى على 8 آلاف متر فى القاهرة


عبدالمنعم: مفاوضات لشراء 5 قطع أراضٍ تجارية بـ «الجمالية» بـ10 ملايين جنيه

توقعات بتراجع الطلب على الوحدات السكنية بنهاية 2016 لارتفاع أسعار مواد البناء

فرع للشركة فى السعودية العام المقبل لتنفيذ مول تجارى بشراكة محلية

مطالب بتفعيل نظام الشباك الواحد لتحفيز على الاستثمار

التخطيط لتنمية مشروعات سياحية فى البحر الأحمر بالشراكة

تدرس شركة برفكت للاستثمار العقارى والسياحى تطوير كمبوند سكنى بإحدى مناطق وسط القاهرة على مساحة 8 آلاف متر مربع، وتتفاوض لشراء 5 قطع أراض تجارية بـ «الجمالية» بـ10 ملايين جنيه.
قال نبيل عبدالمنعم، رئيس مجلس إدارة شركة برفكت للاستثمار العقارى والسياحى، إن الكمبوند السكنى يطور بمشاركة مع أحد رجال الأعمال المصريين.
وأضاف أن حصة الشركة تصل إلى %60 من المشروع، وستتولى الإنشاءات والتشطيب، متوقعاً البدء فى أعمال الإنشاءات خلال 2018، وينفذ فى تتراوح بين 3 و5 سنوات من تاريخ بدء الأعمال.
وأشار إلى أن «برفكت» سوف تتعاقد مع شركة متخصصة لإعداد التصميمات ودراسات جدوى المشروع خلال العام الجارى، وعدد من الشركات لتسويق المشروع.
وأوضح أن استثمارات المرحلة الأولى من المشروع تصل 100 مليون جنيه من إجمالى 3 مراحل.
قال إن الشركة تتفاوض لشراء 5 قطع أراض بمنطقة الجمالية بقيمة 10 ملايين جنيه بمساحات تتراوح من 120 مترا حتى 750 مترا مربعا بهدف إنشاء محال تجارية.
وأوضح أن سعر المتر المربع للمحل التجارى بمنطقة الجمالية لا يقل عن 125 ألف جنيه ويصل إلى 300 ألف فى بعض الأماكن الحيوية.
أشار إلى أن البناء فى منطقة الجمالية لا يزيد على طابق أرضى ودورين مكرر، وذلك وفقاً لقانون بناء منطقة القاهرة الفاطمية.
وأكد أن الشركة بدأت تنفيذ عدد من المحال التجارية على قطعة أرض اشترتها مؤخراً بشارع البرقوقية القريب من حارة اليهود على مساحة 756 مترا مربعا، ووصل سعر متر 60 ألف جنيه، متوقعاً أن يرتفع إلى 80 ألف جنيه خلال يونيو المقبل، خاصة مع قلة عدد المحال المعروضة للبيع فى هذه المناطق.
وأوضح أن الوحدات السكنية تشهد زيادة فى المعروض وانخفاض الطلب بسبب ارتفاع أسعار مواد البناء فى ظل ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه، متوقعاً مزيداً من الانخفاض فى حجم الطلب على الوحدات السكنية بنهاية العام الجارى بنحو %30 مقارنة بالعام الماضى.
قال إن الشركة تدرس فتح فرع فى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية خلال العام المقبل، تمهيداً للبدء فى تنفيذ مشروع تجارى بشراكة مع مستثمرى سعودى.
أضاف أن الشركة سوف تخاطب عددا من شركات التسويق العقارى فى مصر للبدء فى اختيار الموقع المناسب للمشروع والأنشطة المقترحة فى المول، والمقرر تنفيذ خلال 24 شهراً من تاريخ بدء العمل.
وأرجع «عبد المنعم» ارتفاع أسعار العقارات خلال السنوات الثلاث الأخيرة فى المدن الجديدة إلى انخفاض طروحات الأراضى الاستثمارية من قبل وزارة الإسكان خاصة المساحات الصغيرة.
وأضاف أن %90 من أراضى الوزارة تحصل عليها الشركات الكبيرة، مما يدفع الصغيرة للحصول على أراضى القرعة بشرائها من الأفراد.
وشدد على أهمية توسع هيئة المجتمعات العمرانية فى طرح أراض بجميع المدن الجديدة وعدم الاقتصار على مدن بعينها.
وطالب الدولة بالتوجه نحو دعم الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ المشروعات الاستثمارية خلال الفترة المقبلة، خاصة أنها لا تستطيع تنفيذ أعمال التنمية بمفردها.
وأشار إلى أهمية تفعيل نظام الشباك الواحد لتحفيز رجال الأعمال على استثمار أموالهم فى السوق المصرى خاصة العقارى.
وأكد أن اهتمام الشركة للاستثمار فى مناطق وسط البلد وعلى رأسها «الجمالية»، يأتى لارتفاع العائد المالى على رأس المال بنسبة %500 على الأقل وهم ما تفتقده غيرها من المناطق.
وأوضح أن منطقة الجمالية تضم ما لا يقل عن 10 آلاف محل.
أضاف أن المنطقة مقسمة إلى، سكنى وتمثل %10، وآخر تجارى %90 من المساحة الإجمالية للمنطقة، وتضم شوارع بورسعيد والأزهر والمعز لدين الله الفاطمى والصاغة وحارة اليهود والموسكى.
أشار إلى أن أسعار بيع الوحدات التجارية تبدأ من 60 ألفا حتى 300 ألف جنيه للمتر المربع بمساحات تبدأ من 12 مترا حتى 60 مترا مربعا للوحدة.
قال إن الشركة تدرس خلال المرحلة المقبلة التواجد فى عدد من المعارض الدولية للتعرف على الأسواق التى يمكن تنفيذ مشروعات بها خلال المرحلة المقبلة، خاصة فى دول الخليج وعلى رأسها الإمارات والسعودية.
وأكد أن «برفكت» ستتجه خلال الخمس سنوات المقبلة للبحث عن الفرص الاستثمارية فى القطاع السياحى، لا سيما فى مناطق البحر الأحمر.
وطالب الحكومة بعمل على تسهيل الإجراءات امام المستثمرين للحصول على الأراضى السياحية.
توقع يشهد أن الاستثمار السياحى فى السوق المصرى طفرة كبيرة خلال السنوات المقبلة، خاصة بعد استقرار الأوضاع الأمنية مقارنة بالسنوات الأربع الماضية.
وطالب البنوك بتقديم تسهيلات لرجال الأعمال خلال المرحلة المقبلة لجذب المزيد من الاستمارات سواء من خلال التمويل أو مد فترات السداد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/03/22/822829