منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




وزير الطيران الجديد: إدراج خطة “مصر للطيران” لتحديث الأسطول فى برنامج الحكومة


قال شريف فتحى وزير الطيران المدنى الجديد، إن خطة تحديث أسطول مصر للطيران مدرجة ضمن خطة الحكومة للعشر سنوات القادمة.
وأضاف أن الخطة تسعى للقيام بطلبيات سريعة لطائرات جديدة تحل محل الطائرات القديمة التى ستخرج من التشغيل.
وذكر أن الحكومة ووزارة الطيران تأخرتا فى عمل طلبيات طويلة الأجل، مما جعل المنافسين يأخذون خطوات بعيدة للأمام عن شركة مصر للطيران.
وفى يوليو الماضى، أبقت مؤسسة “سكاى تراكس” على تصنيف شركة مصر للطيران فى الفئة 3 نجوم، مع استمرارها خارج أفضل 100 شركة طيران فى العالم بجانب جميع الشركات المصرية، بينما تصدرت نظيرتها الخليجية، “الخطوط الجوية القطرية” المشهد كأفضل شركات الطيران فى العالم.
ويستمر تصنيف “مصر للطيران” ضمن فئة الـ3 نجوم منذ 2010 وحتى الآن بالرغم من ارتفاع تصنيفها فى بعض النقاط التى يتم على أساسها التصنيف إلى أربعة نجوم.
وذكر مصدر بشركة مصر للطيران لـ”البورصة” فى وقت سابق، أن التصنيف يعتمد على قدرة الحكومات فى دعم شركات الطيران وقيمة التمويلات السنوية وصفقات الطيران وهو ما تغيبت عنه الشركة الوطنية فى السنوات الخمس الماضية.
ولفت المصدر إلى أن مصر للطيران لا تعتمد على أى دعم من الحكومة وهى ما يقلل من ثقة المؤسسات الدولية بها أمام التطور الكبير للشركات الخليجية التى تصدرت مشهد قطاع الطيران فى السنوات الأخيرة.

وأضاف فتحى، أنه كُلف بتحديث منظومة المراقبة الجوية واستكمال المشروعات القائمة، مؤكدًا أن المطارات المصرية وصلت إلى درجة عالية من التأمين وأنها أصبحت مرضية لجميع الدول والهيئات التى فتشت عليها.
وكلف شريف إسماعيل رئيس الوزراء شريف فتحى بمهام وزير الطيران المدنى أمس، بعد أن كان يشغل منصب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/03/24/824066