منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





هواتف ذكية يمكن اقتناؤها بدلاً من “آيفون SE”


ابتداء من اليوم، ستقوم ابل باستلام طلبات الشراء المسبق لهاتفها الجديد “آيفون SE” في معظم الأسواق العالمية، وسيبدأ شحنه للمستخدمين في نهاية شهر مارس الحالى .

ويأتي “آيفون SE” بشاشة بحجم أربع بوصات، ويتمتع بمواصفات قوية شبيهة بجوالها “آيفون S6” مع وجود بعض الاختلافات مثل عدم وجود خاصية “3D Touch”.

هذا الهاتف ليس فقط يتمتّع بشاشة صغيرة ربما تكون مفضلة لبعض المستخدمين، ولكنه أيضاً يأتي بسعر مناسب حيث سيبدأ سعره من 399 دولاراً، كما يحتوي على معالج ابل القوي “A9” وكذلك بكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل.

ومع ذلك تتوفر في الأسواق بدائل مختلفة بمواصفات تضاهي “آيفون SE” وبأسعار مناسبة أيضاً بحدود 400 دولار، نكشف لكم عن 6 منها، كلها تعمل بنظام الأندرويد.

1- هاتف سامسونج “جالكسي S6”:
يعد “جالكسي S6” من أفضل الهواتف الذكية التي أُطلقت في العام الماضي، ولكنه يكلّف أكثر قليلاً من “آيفون SE”، ولكنه يأتي بضعف مساحة تخزين هاتف ابل حيث يأتي بسعة 32GB مع مواصفات فريدة كخيار الشحن اللاسلكي وبشاشة أكبر بحجم 5.1 ويدعم خاصية الدفع عبر الهاتف “سامسونج باي” التي تعمل في العديد من الأماكن أكثر من خدمة “ابل باي” ومعالج سريع ويملك كاميرا خلفية بدقة 16MP وأمامية 5MP.

2- هاتف إل جي ” LG G4″:
قد لا يكون هذا الهاتف أحد الجوالات التي تمتلك شاشة صغيرة، حيث يأتي بشاشة بحجم 5.5بوصة، ولكنه يأتي بسعر مناسب أكثر قليلاً من 400 دولار، ولكنه يملك ميزات كبيرة وبخلفية من الجلد تعطي منظراً جميلاً للهاتف ، وبسعة تخزين 32GB أكبر من “الآيفون SE” وكاميرا خلفية بدقة 16MP وأمامية بدقة 8MP وذاكرة عشوائية بسعة 3GB.

3- هاتف جوجل “Nexus 5X”:
تتيح جوجل هاتفها “Nexus 5X” بسعر أكثر أقل من سعر “آيفون SE”، حيث قامت الشركة بتخفيض سعره أكثر من مرة ويكلّف الآن 299 دولارا بسعة 16GB و349 دولارا بسعة 32GB ويملك نسخة نقية من نظام الأندرويد، وعلى الرغم من بعض المشاكل التي ظهرت بالجهاز كسرعة إطلاق الكاميرا، ولكن جوجل قامت مؤخراً بتحديث نظامه وإصلاح الكثير من المشاكل وأصبح أسرع بكثير الآن، وخلافا لمستشعر البصمة الموجود في “آيفون SE” وهو من الجيل الأول من أجهزة الاستشعار والذي يعتبر أبطأ، مقارنة بمستشعر البصمة الموجود في “Nexus 5X” بالإضافة إلى حصوله على كاميرا خلفية جيدة جدا، ويحتوي على مكبر صوت في الجهة الأمامية.

4- هاتف شياومي “Mi 5”:
هذا الهاتف متاح بسعر 300 دولار، ويعد من أرخص جوالات الأندرويد التي تمتلك معالج كوالكوم الجديد “سناب دراغون 820” وبشاشة حجمها 5.15 بوصة بدقة عرض 1080p كما يملك ذاكرة عشوائية بسعة 4GB ومساحة تخزين داخلية بسعة 128GB ويأتي “Mi 5” أيضاً بكاميرا خلفية ممتازة بدقة 16GB بنظام الاستقرار البصري وبواجهة مخصصة تدعى “MIUI”.

5- هاتف سوني “إكسبيريا Z5 كومباكت”:
في حال كنت من الأشخاص الذين يفضلون الشاشة الصغيرة، فهاتف سوني”إكسبيريا Z5 كومباكت” يأتي بشاشة قريبة من “آيفون SE” بحجم 4.7 بوصة، وبسعر 450 دولارا تقريباً بذاكرة داخلية مضاعفة بسعة 32GB وبذاكرة عشوائية بسعة 2GB بكاميرا خلفية بدقة 23MP وأمامية بدقة 5.1MP.

المصدر : ارقام ديجيتال

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2016/03/25/824242