منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلتون” تعتزم الاعتماد على “أراب فاينانس” فى التداولات الإلكترونية


 «التجارى» و«أراب فاينانس» و«دايناميك» و«بلتون» يستحوذون على 25% من التعاملات الإلكترونية

قال مصدر مسئول بشركة “بلتون” إن استحواذ الشركة على 100% من شركة «اراب فاينانس» يأتى فى إطار سعى الكيان الجديد – المزمع تأسيسه عبر الاستحواذ على سى اى كابيتال – لخلق ذراع قوى خاص بالتعاملات الالكترونية، وهو ما سيتم تفعيله من خلال «اراب فاينانس».

وتعتزم «بلتون» وضع خطة جديدة لتنمية وتعزيز تعاملات شركة التداول الإلكترونى وتطوير خدماتها، لوضعها ضمن قائمة الشركات الكبار فى هذا التصنيف.

وكان مجلس إدارة شركة بلتون التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، قد وافق أمس على الاستحواذ على 100% من شركة آراب فاينانس، بقيمة 23 مليون جنيه، وعرض الأمر على الجمعية العامة لشركة بلتون لكونها عقد من عقود المعاوضة مع توصية المجلس بالموافقة.

ووفقاً للترتيب العام لشركات السمسرة عن العام المنتهى 2015، احتلت شركة اراب فاينانس الترتيب 51 بين الشركات العاملة فى السوق بحصة 0.4%، والمركز 30 بين الشركات من حيث تعاملات التداول الإلكترونى بحصة سوقية 0.54%.

ويستحوذ الكيان المحتمل حال نجاح صفقة الاستحواذ على سى اى كابيتال واراب فاينانس على حصة 24.8% متضمنه تعاملات شركة التجارى الدولى للسمسرة وبلتون ودايناميك، فيما تصل الحصة السوقية خلال 2015 لشركتى المجموعة المالية هيرميس إلى 15.9%.

وعلى صعيد تعاملات التداول الإلكترونى، فقد بلغت الحصة السوقية للشركات الأربعة بلتون وسى اى كابيتال وأراب فاينانس، ودايناميك الى نحو 24.65% من التعاملات الإلكترونية.
ووافق مجلس إدارة «بلتون» أيضاً على الاستحواذ على نسبة 100% من شركة سى اى كابيتال القابضة بقيمة 924 مليون جنيه، وتفويض رئيس مجلس الادارة ونائبه والعضو المنتدب فى التوقيع على كل المستندات الخاصة بذلك من عقود أو أوامر الشراء.

وفى نفس السياق، وافق المجلس على تقرير المستشار المالى المستقل BDO كيز للاستشارات المالية عن الأوراق المالية الخاص بتحديد القيمة العادلة لشركة سى اى كابيتال القابضة.

كما وافق على عرض صفقة الاستحواذ على 70% من شركة خدمات المشاريع المتناهية الصغر «ريفى» على الجمعية العامة لشركة بلتون المالية القابضة لكونها عقد من عقود المعاوضة مع توصية المجلس بالموافقة عليها وتعيين شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب كمستشار مالى مستقل لتقييم الصفقة.

واعتمد المجلس ارجاء النظر فى المقترح المقدم للمجلس والخاص بزيادة رأسمال شركة بلتون المالية القابضة، وذلك لتمويل التوسعات المستقبلية للشركة، لحين اعتماد القوائم المالية للشركة عن العام المالى 2015.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: بلتون

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/03/27/825077