منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الزراعة”: المجموعة الاقتصادية وافقت على 2100 جنيه سعر الطن من الذرة الصفراء


 

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، على زيادة سعر الذرة الصفراء إلى 2100 جنيه للطن، تشجيعاً للمزارعين لزيادة المساحة المزروعة من الذرة الصفراء.

وأكد فايد، أهمية التوسع فى زراعة المحاصيل الاستراتيجية التى توفر العملة الصعبة للبلاد، لتوفير الأعلاف لسد النقص من خلال زيادة مساحة الأراضى المزروعة بالذرة الصفراء إلى مليونى فدان بحلول 2018.

وأضاف فايد، أن صناعة الدواجن فى مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالى 2.5 مليون عامل، ما يعنى أن عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالى 8 ملايين مواطن، وأن استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

وأشار إلى أن هذه الصناعة تنتج سنوياً ما يقرب من مليار و250 مليون كتكوت عمر يوم واحد، وحوالى مليار دجاجة، و8 مليارات بيضة مائدة، لافتاً إلى أن القطاع التجارى فى هذه الصناعة يمثل 70% منها، والباقى من القطاع الداجنى الريفي.

وأوضح وزير الزراعة، أن مصر تقترب من درجة الاكتفاء الذاتى من الدواجن، حيث بلغت حوالى 90%، بينما يتم استيراد 10% فقط من الخارج، لافتاً إلى أن عدد مزارع الدواجن المرخصة فى مصر بلغ حوالى 22 ألف مزرعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزراعة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/03/28/825505