منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الخسائر الدفترية تحول شركة “شارم دريمز” الى الخسارة فى 2015


«التايم شير» يرفع إيرادات العام 47%

تحولت شركة «شارم دريمز» للاستثمار السياحى إلى الخسائر خلال عام 2015، لتتكبد صافى خسارة 8.7 مليون جنيه، مقابل صافى ربح 2.12 مليون جنيه العام الأسبق.

وقال عمرو حلمى، المدير المالى للشركة، إن الخسائر التى تكبدتها الشركة لا تعدو كونها خسائر دفترية غير فعلية، حيث نتجت عن خسائر فروق عملة، لافتاً إلى أن الشركة خسرت 14.7 مليون جنيه لتقييم أرصدة القروض الدولارية، نهاية العام الماضى، بالإضافة إلى 167 ألف جنيه لتقييم أوراق دولارية وأرصدة البنوك والعملات.

وفى سياق متصل، أشار «حلمى» إلى أن الشركة نجحت فى تحقيق نمو فى إيرادات التايم شير بحوالى 47%، لتسجل 3.6 مليون جنيه، مقارنة بـ2.5 مليون جنيه العام الأسبق، فى حين تراجعت الإيرادات الفندقية ومدينة الألعاب المائية بنسبة 12% فى عام 2015، بقيمة 23 مليون جنيه، مقابل 26.1 مليون جنيه العام الأسبق.

ومن جهة أخرى، ارتفعت الفوائد الدائنة بنسبة 211% إلى 5.9 مليون جنيه، مقابل 1.9 مليون جنيه عام 2014.

وقال المدير المالى بـ«شارم دريمز»، إن الشركة تقوم بتطوير دورى للفنادق، مشيراً إلى أنها لم تشرع فى عملية التطوير الشاملة لفندق هيلتون شرم الشيخ، الذى كان من المقرر تطويره يناير 2016 بتكلفة استثمارية 45 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم تطوير فندق نويبع بتكلفة استثمارية 65 مليون جنيه، لكن تتفاوض، حالياً، مع شركة ألمانية لتحمل تمويل أعمال التطوير، مقابل حق إدارة الفندق.

وتدرس الشركة، تحويل فندق نويبع إلى مركز استشفاء عالمى، حيث إن الطبيعة المناخية للمنطقة مؤهلة لتقديم خدمات الاستشفاء والعلاج، فضلاً عن وعورة المنافسة فى القطاع السياحى لنويبع مع مدينة شرم الشيخ، التى يتجه إليها السياح بعد اكتظاظ مدينة شرم الشيخ.

أوضح أن استثمارات الشركة فى قطاع الأغذية تعتمد على «الفرنشايز» عبر استخدام العلامة التجارية لمجموعة من الماركات العالمية التى تستثمر فى مصر للمرة الأولي، مبيناً أن الشركة ستعلن فى الربع الثانى العام الحالى عن أسماء التعاقدات الجديدة.
تقوم الشركة بإنشاء وإقامة الفنادق الثابتة والعائمة والشقق والأجنحة الفندقية والقرى السياحية، بما لا يقل عن مستوى ثلاث نجوم.
تمتلك شركة «شارم دريمز» مخزوناً عقارياً غير مستغل فى شرم الشيخ تبلغ قيمته نحو 250 مليون جنيه.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 529.8 مليون جنيه، موزعاً على عدد 52.9 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات، ويتداول السهم، حالياً، حول مستوى 4.45 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/03/30/826634