منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإمارات دبى” يقرض 2 مليار جنيه الشركة القابضة للكهرباء


وقع بنك الإمارات دبى الوطنى-مصر عقد تمويل بقيمة 2 مليار جنيه لصالح الشركة القابضة للكهرباء مصر كجزء لتمويل مشروعات إنشاء محطة كهرباء العاصمة الجديدة بقدرة 4800 ميجاوات ومحطة كهرباء البرلس – كفر الشيخ بقدرة 4800 ميجاوات، وتصل مدة سداد القرض إلى 15 عاماً منها فترة سماح تمتد لـ3 أعوام.

يأتى القرض لتمويل الشق المحلى للمحطات التى تنشئها شركة سيمنس الألمانية لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر .

وأشار محمد خضير الشريك المدير بمكتب خضير ونور،بالتعاون مع التميمى ومشاركوه للاستشارات القانونية  قدم الاستشارات القانونية للبنوك، و هذه الصفقة تعد من أكبر صفقات التمويل البنكى التى تمت هذا العام ، متوقعاً أن تشهد الفترة المقبلة تمويل عدة مشروعات من مصادر تمويل متنوعة يتطلع المكتب لأن يكون له دور رائد فيها.
وأوضح خضير، أنه تم الإعداد للصفقة وفقاً للخبرات الدولية التى يتمتع بها القائمون عليها وبما يتماشى مع القوانين المصرية الحاكمة، وهذا ما تقتضيه طبيعة المرحلة الحالية التى تشهدها مصر.
و قال بسام موسى رئيس قسم البنوك والتمويل، بمكتب خضير ونور بالتعاون مع التميمى ومشاركيه، إن الخبرات المحلية والدولية التى يتمتع بها جميع القائمين على الصفقة أتاحت إتمامها على نحو يتفق مع احتياجات العمل لدى كل الأطراف المعنية.
ويعمل التميمى فى مجال الاستشارات القانونية فى 9 دول فى الشرق الأوسط ويضم خبرات من أكثر من 45 دولة ويعمل به أكثر من 600 شخص.

ووقعت الشركة القابضة للكهرباء اتفاقية التمويل الخاصة بمحطتى كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة بنظام الدورة المركبة التى تنفذها شركة سيمنز، بحضور ممثلين عن البنوك الممولة للمكون الأجنبى.

وقامت إدارة الخدمات المالية فى سيمنز بالترتيب من أجل توفير الحزمة التمويلية للمشروعات بما فى ذلك تصميم الضمانة الخاصة بالمشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/05/829287