“لاكتو مصر” تدرس إنشاء مصنع لألبان الأطفال باستثمارات 200 مليون جنيه


شبيطة: 200 مليون جنيه مبيعات مستهدفة للشركة العام الجارى
تدرس شركة لاكتو مصر لإنتاج حليب الأطفال المجفف والمواد الغذائية، إنشاء مصنع لألبان الأطفال بالمنطقة الصناعية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، على مساحة 120 ألف متر.
وقال طارق شبيطة، مدير التصدير والتسويق بالشركة، إن لاكتو مصر ترصد 200 مليون جنيه لتنفيذ المشروع، الذى يستهدف زيادة إنتاج الشركة من الحليب المجفف للأطفال إلى 10 ملايين علبة سنوياً.
أضاف شبيطة أن الشركة تخطط لبدء تشغيل المشروع الجديد خلال عام من بدء تنفيذ الإنشاءات على أقصى تقدير.
وتعد «لاكتو مصر» شركة مصرية تمتلك مجموعة الكعكى السعودية 80% من أسهمها، مقابل 20% لمستثمرين مصريين، وتعتبر أول مصنع فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا مخصص لانتاج حليب الأطفال.
وتستهدف «لاكتو مصر» تحقيق 200 مليون جنيه مبيعات العام الجارى، ترتفع الى 525 مليون العام المقبل بزيادة 325 مليون جنيه، وذلك بعد إجراء أعمال تطوير الماكينات بمصنعها الرئيسى بالمنطقة الصناعية بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 31000 متر مربع.
وأوضح شبيطة أن أعمال التطوير ستعمل على زيادة إنتاج الشركة من الحليب المجفف إلى 15 مليون علبة سنوياً بدلاً 10 ملايين علبة، وتتراوح قيمة العلبة من 30 إلى 35 جنيها على حسب كل دولة.
وتقوم الشركة بتصدير 80% من منتجاتها إلى الدولة العربية والشرق الأوسط والبحر المتوسط وأفريقيا، أبرزها الإمارات، السعودية، ليبيا، السودان، اليمن، كينيا.
وتقوم الشركة بإنتاج منتجات عالية البروتين، إضافة الى منتجات أخرى مثل مبيض القهوة وبودرة الكريمة المخفوقة نباتية الدهن.
وتعاقدت «لاكتو مصر» مع شركة فريزلاند كامبينا كيفيت الهولندية، لإنتاج منتجاتهم من مبيض القهوة (الكريمرالنباتى) فى مصنع لاكتو مصر، لكى تكون مركزا لهذه المنتجات فى الأسواق المحلية وأسواق البحر المتوسط والشرق الأوسط وأفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/04/06/829478