منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



بنى سويف تطرح 400 فدان للإستثمار السياحى مايو المقبل بحق الانتفاع


حبيب: انتهاء دراسات الجدوى وبحث آليات الطرح مع «التنمية السياحية»

تعتزم محافظة بنى سويف طرح 400 فدان للاستثمار السياحى خلال الشهر المقبل بنظام حق الانتفاع، وتبحث المحافظة، حالياً، مع الهيئة العامة للتنمية السياحية آليات الطرح.

وقال شريف حبيب، محافظ بنى سويف لـ«البورصة»، إن خطة المحافظة للفترة المقبلة تستهدف العمل على إنشاء المزيد من المشروعات الاستثمارية فى الأراضى غير المستغلة بالشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف «حبيب»، أن عروضاً جادة قدمت من المستثمرين بخصوص إقامة مشروعات استثمارية خدمية للمحافظة، لكنه لم يفصح عن عدد العروض المقدمة من المستثمرين بشأن الحصول على قطع أراضٍ.

وذكر أنه تم تحديد 10 أفدنة آخرين بالتعاون مع وزارة الآثار بالمنطقة المجاورة لهرم ميدوم بالمحافظة لإنشاء مشروع استثمارى ضخم.

أضاف أنه يتم بناء هذا المشروع وفقاً للطراز الفرعونى وإنشاء بعض المبانى الترفيهية بشرط ألا يتعدى ارتفاعها طابقاً واحداً، وستم طرح هذا المشروع على القطاع الخاص خلال أيام قليلة.

وقال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للتنمية السياحية سراج الدين سعد، إن الهيئة تنسق مع كل المحافظات لتطوير المناطق السياحية عبر إضافة بنية تحتية تخدم القطاع سواء بوضع الدراسات الخاصة بالمشروعات السياحية والدعم الفنى أو التمويل لتطوير بعض المناطق السياحية.

وأضاف أن الهيئة خلال الفترة الأخيرة تعول على الجهات التنفيذية بالمحافظات فى إقامة استثمارات سياحية تطور من المجتمعات المحلية القريبة من هذه المشروعات خاصة بالمناطق النائية أو المحافظات الداخلية.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/11/831668