منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




300 أوتوبيس تشارك في نقل الحجاج للعام الجاري


تأهل 300 أوتوبيس سياحى بنقل الحجاج، خلال العام الجارى، من موديل 2007 وفقاً لشروط وزارة السياحة.
وقال مهند فليفل، رئيس لجنة النقل بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إن هناك 300 أوتوبيس مؤهلة لنقل الحجاج خلال العام الجارى فى الحج البرى.
أوضح لـ«البورصة»، أن الوزارة اشترطت فى الأوتوبيسات أن تكون من موديلات عام 2007، وستقوم بنقل الحجاج حتى ميناء نويبع وقت الرحلة، لافتاً إلى أن الأوتوبيس يستوعب 40 حاجاً، خاصة أن هناك 10 آلاف حاج برى سنوياً.
أضاف أن جميع شركات السياحة التى تمتلك أسطول نقل موديل عام 2007، ولديها سائقون مدربون كان من حقها المساهمة فى نقل الحجاج من خلال التقدم للغرفة أو للوزارة.
كشف أن هناك مفاوضات حالية مع أصحاب الشركات المصريين وأصحاب الشركات السعوديين للعمل على نقل الحجاج لأداء المناسك بالسعودية وقت الحج.
قال إن حجم التعاقدات يتوقف على الحركة الموجودة فى السعودية فى ذلك الوقت.
وفيما يخص جسر الملك سلمان وتأثيره على حركة النقل السياحى أوضح «فليفل»، أن الجسر تخطى حيز الربط بين بلد وآخر لأنه يربط بين قارتين.
شدد على أنه سيزيد أعداد السياح العرب إلى مصر، لأنه سيتيح لهم فرصة القدوم لقضاء إجازة نهاية الأسبوع فى مصر، ما يزيد من عدد الليالى الفندقية.
قال إنه من الصعب تحديد نسبة الانتعاش التى ستنتج عن الجسر فى الوقت الحالى؛ لأنه من المقرر الانتهاء منه بعد 5 أعوام، ولا يوجد تكهنات بحركة النقل السياحى وقتئذ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/12/832301