منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية





“صعيدى جيكس” يدعم ريادة الأعمال فى الجنوب


فى ظل الإهمال الشديد الذى تعانى منه محافظات الصعيد فى مجال ريادة الأعمال، وهجرة العديد من الشباب للمدن، وخصوصاً القاهرة لتركز جميع حاضنات الأعمال والمستثمرين بها، قرر مجموعة من شباب الوادى دعم هذه المجال عام 2011 وتحديداً من محافظة قنا، إذ اطلقوا مبادرة «صعيدى جيكس».
البداية كانت من خلال مواقع التواصل الاجتماعى لا سيما «فيس بوك» والذى ساعدهم فى جذب شريحة كبيرة من المتابعين، ولفت أنظار المؤسسات المختلفة القادرة على دعمهم ماديا، إذ يهدف «صعيدى جيكس» لتنظيم وتوزيع جهود الشباب المصرى لخلق مجتمع رقمى جديد من التقنية ورواد الأعمال فى قلب الصعيد، كما يهدف إلى نهضة ورقى الصعيد كجزء لا يتجزأ من مصر.
وأطلق الشباب موقعهم الإلكترونى، ليستمر نشاطهم على مدار 5 سنوات متتالية، واستطاع فريق العمل جذب العديد من الشركات العالمية لرعايته، كما انتشر نشاط «صعيدى جيكس» فى جميع محافظات الجنوب تقريباً، ومؤخراً أطلق فريق العمل منصة لرواد الأعمال والتقنيين.
ويهدف «صعيدى جيكس» للتأكيد على دور الصعيد فى بناء مستقبل مصر، بجانب الاهتمام بالشباب وتكوين حلقة وصل بين الرواد وأصحاب الفكر والهدف الواحد، بجانب تبادل الخبرات بين الشباب، وإقامة حلقات إرشادية لتوعية الشباب المقبل على مجال ريادة الأعمال، ودعم المواهب وتبنى الأفكار الإبداعية.
كما عمل فريق العمل على محو الأمية التقنية والتكنولوجية فى الصعيد، وذلك خلال 5 سنوات، بجانب تعزيز خبرات المتخصصين فى مجالات تقنية وتكنولوجيا المعلومات بقلب الصعيد.
كما يسعى «صعيدى جيكس» لتمكين المرأة فى المجالات التقنية المختلفة ونشر ثقافة العمل الحر والمصادر المفتوحة والبرمجيات الحرة فى المجتمع، ويحاول اعتماد برنامج خاص بذوى الإعاقة والمكفوفين لتمكينهم تقنيًا وتكنولوجيًا.
وعن خططهم الاستراتيجية، يطمح فريق «صعيدى جيكس» للتوسع فى المنطقة العربية لاسيما الأردن وغزة والمغرب العربى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/13/832466