منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع السياحة يهوى بمبيعات شركات تجهيزات المطاعم و الفنادق


توريدات «يونيليفر» للفنادق تتراجع 90% و«الوردة للدخان» 50%.. والشركات تعرض منتجات جديدة لتنشيط المبيعات

«مزايا» تزود عدد نكهات المعسل لـ32 فى مصر يوليو المقبل

أدى تراجع السياحة إلى انخفاض مبيعات شركات تجهيزات المطاعم والفنادق والتى شاركت فى فعاليات الدورة الثالثة للمعرض الدولى لتجهيزات المطاعم والفنادق «Cafex» فى الفترة 13- 16 أبريل الجارى بقاعة المؤتمرات.

قال طارق أبوستيت، مدير المبيعات بشركة يونيليفر مشرق للمنتجات الغذائية، إن التعاقدات التى وقعتها الشركة خلال فترة المعرض لا تتجاوز 10 آلاف جنيه، رغم أن الشركة عرضت منتجاً جديداً من الشاى بمذاقات جديدة.

وأضاف أن تراجع السياحة أثر على حجم توريدات الشركة للفنادق بنسبة 90%، مشيراً إلى أن حجم التوريد للفنادق أصبح 35% من حجم الإنتاج والمطاعم 25% والشركات 40%.

أوضح أنه سيتم طرح 12 طعماً جديداً خلال شهر يوليو، وتجرى استطلاع رأى للسوق ليتم الاستقرار على أفضل 8 مذاقات جديدة.

وقال إبراهيم عبدالنعيم، مدير التسويق ومبيعات رويال للأعشاب، إحدى شركات مجموعة أوتومان للتجارة والتصنيع، إن الشركة عرضت خلال المعرض منتجات جديدة للأغراض العلاجية، وسيتم طرحها خلال شهرين بالصيدليات ليصبح عدد المنتجات العلاجية 7 منتجات.

وأضاف أن الشركة تتفاوض مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية والشركة المتحدة للصيادلة ومالتى ميديكال ومالتى فارما وابن سينا لتوزيعها على الصيدليات.

وأشار إلى أن الشركة استقبلت عدداً من العملاء الجدد خلال أيام المعرض، مثل مقاهى ستاربكس وفندق فيرمونت وموفينبيك شرم الشيخ، وتتعامل مع شركات توشيبا وعامر جروب وترافكو للسياحة.

وقال إن الشركة تصدر 70% من إنتاجها لدول إيطاليا وألمانيا واليابان والخليج وبعض الولايات المتحدة الأمريكية، وتخطط لدخول الأردن والكويت خلال الفترة المقبلة.

وقال السيد أبوالعلا، مدير مبيعات شركة الوردة للدخان، إن المعرض شهد طرح 6 مذاقات جديدة لمنتجات المعسل ليصل عدد الأطعمة المتاحة لدى الشركة 47 طعماً.

وأضاف أن حجم التعاقدات أقل من العام الماضى بنسبة 50%، وتستعد الشركة لافتتاح خط إنتاج خلال شهرين بعد تطويره وميكنته لزيادة الطاقة الإنتاجية.

وقالت سمر سمير، مدير التسويق بشركة Quanta، المتخصصة فى توريدات المشروبات الساخنة والباردة للكافيهات، إن الشركة تعمل بالسوق المحلى منذ 8 سنوات، وتشارك للعام الثالث بالمعرض.

وتأثرت الشركة بالأحداث الأخيرة فى شرم الشيخ، ما اضطرها إلى إغلاق فرعها هناك، وتمتلك الشركة فرعين فى الوقت الحالى؛ أحدهما فى الغردقة والآخر بالقاهرة، وتعتمد الشركة على استيراد كافة منتجاتها من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وقال محمد جوهر، مدير المبيعات والتسويق بشركة «جورميت»، إن الشركة تستهدف زيادة فروع السوبر ماركت التابعة لها إلى 15 فرعاً بنهاية 2017 ويصل عددها حالياً 6 فروع.

وأوضح «جوهر»، أن الشركة تعمل فى 3 مجالات «تصنيع اللحوم بمصنعها فى أكتوبر، وتصنيع المكرونة والآيس كريم من خلال مطابخ متخصصة، وسلسلة للسوبر ماركت».

وقال شادى أمين، مدير المبيعات لشركة الزوراء المالكة للعلامة التجارية مزايا للمعسل، إن شركته ستُزيد عدد نكهات المعسل إلى 32 بداية من شهر يوليو المقبل، مقابل 28 حالياً، وتوزع مزايا منتجاتها فى مصر منذ 3 سنوات وتعمل فى إنتاج المعسل والفحم.

وتستحوذ «مزايا» على 52% من التوزيعات الخاصة بالفنادق، وتورد لفندق فيرومنت وشيراتون وهيلتون رمسيس وسافوي، بالإضافة للبيع من خلال سوبر ماركت مترو وخير زمان.

وقال عبدالله شريف، عضو مجلس إدارة فى الشركة العالمية لتجهيزات الفنادق والمطابخ، إنها كانت تحقق مبيعات سنوية 2 مليون جنيه، وتراجعت مبيعاتها على أثر إغلاق عدد من الفنادق وانخفاض الإشغالات.

وأوضح أن شركته تأثرت بتداعيات أزمة تحطم الطائرة الروسية فى سيناء، ولكنها تعاقدت مؤخراً مع فندق «أوشن بلو» بالعين السخنة لتوريد مستلزمات المطبخ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/17/834110