8 شركات تتنافس على توريد التوربينة الرئيسية لمحطة كهرباء أسيوط


«سيمنس» و«إنسالدوا» و«ميستوبيشى» و«سيبكو» بين المتنافسين

«الشحات»: بدء مراجعة كراسة شروط مناقصات 3 حزم بالمشروع وفتح المظاريف الشهر المقبل

تعتزم شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء فض العطاءات الفنية والمالية لمناقصة عقد الغلايات والتوربينات لمحطة كهرباء أسيوط 3 بقدرة 650 ميجاوات، بحلول الشهر المقبل.

وقال المهندس إبراهيم الشحات، رئيس شركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء، إن 8 شركات عربية وعالمية تتنافس على مناقصة توريد «التوربينة الرئيسية والمولد والمكثف»، كما يتنافس على عقد الغلايات 6 شركات.

وأضاف لـ«البورصة»: إنه سيتم فتح المظاريف فى الأسبوع الأول من الشهر المقبل، كما سيتم طرح مناقصة الخزانات الرئيسية، والتأمين الشامل، والمحولات الرئيسية، بعد الانتهاء من مراجعة كراسة الشروط والمواصفات بحسب الجدول الزمنى.

أوضح أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 5 مليارات جنيه، وسيتم تدبير التمويل الخاص بالمشروع عن طريق قروض من هيئات التمويل الدولية بالإضافة إلى المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وتضم الجهات الممولة للمشروع، الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية، والبنك الإسلامى للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية، وسيتم تدبير 170 مليون دولار تعادل 23% من إجمالى التمويل من المصادر الذاتية لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وينافس تحالف «سيمنس» الألمانية و«بى إس سى» على تنفيذ مشروع توسعات محطة كهرباء أسيوط بطاقة 650 ميجاوات.

وقال المهندس محمد السبخى رئيس شركة خدمات المشروعات بشركة «بى إس سى»: إن «سيمنس» طلبت من شركته عرض أسعار للمشاركة فى المشروع كشريك محلى.

أوضح أن 7 شركات أخرى تنافس على المناقصة من ضمنهم «سيبكو» الصينية، و«انسالدو» الإيطالية، و«ميتسوبيشى» اليابانية.

أضاف أن «بى إس سى» تدرس التعاون مع شركة «سيمنس» فى تنفيذ مشروع محطة تحلية المياه بالعين السخنة فى خليج السويس، والذى سيتم تنفيذه بالتعاون بين «سيمنس» والجانب السنغافورى.

وأوضح أن طاقة المشروع تبلغ 800 ميجاوات، والتى ستتم إعادة استخدامهم فى تحلية المياه بالطاقة الكهربائية المولدة بالغاز عن طريق الدورة المركبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: سيمنس

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/04/17/834147