منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«رجال أعمال أتراك» يدرسون الاستثمار فى قطاعى النسيج والصوامع


 

يدرس عدد من رجال الأعمال الأتراك دخول السوق المصرى من خلال قطاعى الغزل والنسيج وتخزين الحبوب، خلال الفترة المقبلة.
وقال أحمد جلال الدين، ممثل جمعية رجال الأعمال المسلمين «الموصياد» فى مصر، إن مستثمرين أتراك يدرسون إمكانية دخول السوق المصرى فى الفترة الحالية والفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة فى قطاعى النسيج والصوامع، نظراً لأنهما غير مستهلكين للطاقة.

أوضح جلال الدين، أن قطاع النسيج يستحوذ على 60% من حجم الاستثمارات التركية الحالية فى مصر، بالإضافة إلى استهداف التصدير من خلال الاتفاقيات التجارية التى وقعت عليها مصر مع عدد من التجمعات التجارية الدولية بما يمنح الشركات فرصة جيدة للتصدير وتحقيق هامش ربح مرتفع.

أشار إلى تراجع حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا خلال العامين الماضيين على خلفية التوترات السياسية، مؤكداً أن الاستثمارات التركية لم تخرج من السوق المصرى والتأثير كان فى التبادل التجارى فقط.

لفت جلال الدين إلى تأجيل العديد من المستثمرين الأتراك، لمشاريعهم الاستثمارية فى مصر، لحين استقرار السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة، فى إشارة منه إلى تذبذب أسعار الدولار واستمرار ارتفاعه خلال الشهور الأخيرة.
أضاف جلال الدين، أن الاستثمارات التركية فى مصر لم تتأثر بشكل كبير بالاضطرابات السياسية بين البلدين مؤخراً، لافتاً إلى أن الشركات التركية تضم نحو 70 ألف عامل مصرى حالياً.
وتأسست جمعية الموصياد عام 1990 فى تركيا، من قبل مجموعة من رجال الأعمال والصناعيين، بهدف المساهمة فى تنمية الأفراد والمؤسسات، فى منطقة الشرق الأوسط والعالم، وتضم حالياً 7.500 رجل أعمال تركى، و35 ألف شركة، و1.5 مليون عامل، ولها 76 مكتباً تمثيلياً فى تركيا، و149 نقطة تواصل فى 56 دولة حول العالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/04/17/834257