منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“دمياط” ترسل بياناً بـ22 ألف متر لطرحها على المستثمرين


مناقصات تنفيذ 1300 وحدة بالمرحلة الثانية بالإسكان الاجتماعى على المقاولين الشهر المقبل

توفيق أوضاع 3 شركات عقارية مقابل سداد 25 مليون جنيه

250 مليون جنيه مخصصات الإسكان العام المالى المقبل

10 شركات تتنافس على ترفيق 420 فداناً بالمحافظة

أرسلت محافظة دمياط بياناً لوزارة الاستثمار لطرح 22 ألف متر مربع مخصصة للأنشطة «سكنى – خدمى» لطرحها على المستثمرين يونيو المقبل، ووافقت المحافظة مبدئياً على رفع مخصصات الإسكان بالمحافظة إلى 250 مليون جنيه للعام المالى المقبل، توجه لتنفيذ 9 مشروعات بنية تحتية وإسكان اجتماعى وطرق، بالإضافة إلى الموافقة على تسوية أوضاع 3 شركات عقارية مقابل سداد 25 مليون جنيه مديونية، وبدأت المديرية فى الإعداد لطرح تنفيذ 1300 وحدة سكنية على شركات المقاولات مايو المقبل.
قال المهندس عصام شقير، مدير مديرية الإسكان بمحافظة دمياط، إن مساحة الـ 22 ألف متر مربع مقسمة إلى 4 قطع أراض بـ3 مراكز، وانتهت المحافظة من تحديد النسب البنائية بكل قطعة.
وأضاف مدير الإسكان، أن الخطة المالية للعام المقبل توجه إلى المشروعات التى تنفذها المحافظة بالمرافق والإسكان واستكمال المشروعات القائمة وأعمال تطوير القرى والبنية التحتية للمواقع المزمع طرحها على المستثمرين.
قال شقير، إن مديرية الإسكان انتهت من إعداد مستندات طرح تنفيذ 1300 وحدة بالمرحلة الثانية بالإسكان الاجتماعى على شركات المقاولات مايو المقبل، وخصصت مساحة 90 فداناً للمشروع بعدد من المدن.
وكشف عن إنهاء من تنفيذ 600 وحدة سكنية جديدة بمنطقة «شطا» بمركز دمياط، منها 6 عمارات تضم 300 وحدة سكنية للشباب، و8 عمارات تحوى 300 شقة للأسر الأولى بالرعاية بتكلفة 57 مليون جنيه، وتولت شركتا الرشيدى للمقاولات والسد للمقاولات تنفيذ الأعمال.
وأوضح أن المحافظة وضعت خطة استراتيجية لإسكان محدودى الدخل خلال الـ10 سنوات المقبلة، وتستهدف خلال 2020 الاكتفاء ذاتيا من ناحية الإسكان.
وقال إن الدراسة تتضمن احتياجات المواطنين من الإسكان بجميع أنواعه سواء الاقتصادى أو المتوسط أو الإيواء العاجل، ويسهم صندوق الإسكان فى تقديم هذه الخدمة لمحدودى الدخل.
ولفت شقير إلى أن 10 شركات مقاولات تأهلت بالمناقصة العامة التى طرحتها المحافظة لترفيق 420 فداناً بمدن كفر سعد والزرقا ومنطقة فارسكور.
وقال إن الشركات المتأهلة فنياً بالمناقصة «الهلال للمقاولات العامة» و«ناجى عبدالحفيظ للمقاولات» و«سماهر» و«اتحاد المقاولين للتجارة والمقاولات» وشركة «مصر 2000 للمقاولات» و«بانكنتراكت للتشييد والمقاولات» و«الألفى للمقاولات والإنشاءات» و«العقاد لأعمال المقاولات» و«الجمعية التعاونية للمقاولات» وشركة «الصفا للمقاولات».
وتوقع البت المالى فى العروض وإسناد الأعمال للشركة الفائزة الشهر المقبل، وتتوزع المساحات من 5 إلى 13 فدانا ومخصصة للأنشطة السكنية والخدمية والتجارية.
وأشار إلى موافقة المحافظة على توفيق أوضاع 3 شركات استثمار عقارى مقابل سداد مديونية وفروق أسعار بقيمة 25 مليون جنيه.
وأضاف أن المشروعات تُقام على مساحة إجمالية 56 فدانا موزعة على الشركات العقارية بمساحات مختلفة ومخصصة لإقامة مشروعات سكنية وتجارية.
وأوضح أن الشركات التى وافقت المحافظة على توفيق أوضاعها «فارسيتى» للتنمية العمرانية وإدارة المشروعات وكوست للاستثمار العقارى ونجمة دمياط للتعمير والاستثمار العقارى.
ولفت إلى أن المحافظة كانت قد جمدت استخراج تراخيص أعمال البناء بالمشروعات وأنذرت الشركات بسحب الأراضى حال عدم توفيق أوضاعها واستكمال سداد باقى مديونية الأراضى بجانب فروق الأسعار وغرامات التاخير.
وأضاف أن المحافظة قررت جدولة المديونيات للشركات وفق كل حالة، على أن تنتهى من سداد الأقساط والمتأخرات المالية خلال مدة زمنية أقصاها 16 شهراً تنتهى 2018.
وتستهدف المحافظة تحصيل 90 مليون جنيه مقابل تسويات تقرها مع الشركات المتعثرة بالمحافظة خلال العام الجارى.
وكشف عن انتهاء المحافظة من تعديل المخطط التفصيلى لمنطقة العشش الأولى والثانية الكائنة بالامتداد العمرانى فى رأس البر، بما لا يتعارض مع التخطيط التفصيلى للمدينة.
وأشار إلى الانتهاء من رصف 11 كيلو مترا بأرض مشروع الإسكان الاجتماعى بالمحافظة بتكلفة 20 مليون جنيه، موضحا أن إجمالى أعمال الرصف بالخطة الاستثمارية فى المحافظة بلغت 31 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/19/835064