منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سى كيو” تصمم وتشرف على تنفيذ مشروعات سكنية بـ450 مليون جنيه


الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى لـ«ويف بارك» السكنى فى «6 أكتوبر» مطلع 2017

«عبدالكريم»: الشركة تتحالف مع 3 مكاتب استشارات أجنبية لتنفيذ مرافق بالسعودية

تعاقدت شركة “سى كيو” للاستشارات والأعمال الهندسية، على وضع التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ مشروعات سكنية وسياحية باستثمارات 450 مليون جنيه.

وتحالفت الشركة، مع 3 مكاتب استشارات اجنبية للإشراف على مرافق مشروعين بالسعودية باستثمارات 400 مليون ريال، بجانب تأهلها فنياً لـ3 مشروعات بنية تحتية بالمحافظات.

كما تتنافس «سى كيو» مع 7 مكاتب ضمن المرحلة الثانية من مشروع هضبة السلوم بمحافظة مطروح.

قال المهندس رامز عبدالكريم، رئيس مجلس الإدارة، إن تعاقدات «سى كيو» خلال الشهر الماضى تضمنت مشروعات باستثمارات قدرها 450 مليون جنيه، شملت إعداد التصميمات الهندسية والإشراف الهندسى والإدارة للمشروعات، التى تتنوع ما بين سياحية وسكنية وبنية تحتية.

وأوضح أن معظم المشروعات التى تشرف على تنفيذها «سى كيو» تتركز فى مدن القاهرة الجديدة و6 أكتوبر والشيخ زايد للنشاط السكنى، بجانب الإسكندرية والغردقة للنشاط السياحى.

وتعاقدت الشركة على %40 من مشروعاتها الجديدة خلال الربع الأول من العام الحالى.

أضاف عبدالكريم أن «سى كيو» شارفت على الانتهاء من تصميم مشروع سياحى بمحافظة مرسى مطرح لصالح مستثمرين خليجيين، ويضم فنادق ومنتجعات سياحية باستثمارات تُقدر بنحو 120 مليون جنيه. و تم إنجاز %80 من الأعمال الهندسية الخاصة بالمشروعين.

كما تعاقدت على إعداد التصميمات والإشراف على تنفيذ منتجع سياحى متكامل باستثمارات 100 مليون جنيه. وسيتم وضع الدراسات الخاصه به فور الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بالـ15 فدانا التى سيقام عليها المشروع.

أضاف أن الشركة تعد لتصميم والإشراف على مشروع سياحى لصالح مستثمرين محليين بقطاع السياحة على مساحة 39.5 فدان بمحافظة الإسكندرية، يضم 3 فنادق وفيلات وشاليهات ووحدات مصيفية ومناطق الترفيهية.

وتأهلت «سى كيو» فنياً بمناقصة تصميم والإشراف على تنفيذ 1000 وحدة سكنية بمدينة العبور ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى.

قال عبدالكريم: إن الشركه تشرف على تنفيذ المرافق بمشروعين سكنيين فى جدة بالمملكة العربية السعودية باستثمارات 400 مليون ريال، بالتحالف مع 3 مكاتب إستشارية أجنبية.

وتعد «سى كيو» التصميمات الهندسية لـ3 مشروعات عقارية وإدارية لصالح محافظة البحر الأحمر بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 180 مليون جنيه.

وتشمل المشروعات الإشراف على تنفيذ 400 وحدة سكنية بمشروع الشباب وتصميم مبنين إداريين لصالح الهيئات الحكومية بالمحافظة.

وتستهدف الشركة المشاركة فى 8 مناقصات لمشروعات سكنية بمدينة بالقاهرة الجديدة لإعداد التصميمات الهندسية والإشراف الهندسى. وتُقدر إجمالى استثمارات تلك المشروعات بـ300 مليون جنيه خلال العام الحالى.

أضاف أن «سى كيو» تشارك فى 3 مناقصات تصميم والإشراف الهندسى على مشروعات محطة مياه ومشروع عقارى ومنتجع سياحى بمدن الشروق والعبور والشيخ زايد، متوقعاً البت الفنى والمالى للمناقصات الشهر المقبل.

وقال: إن الشركة تشرف على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «ويف بارك» السكنى باستثمارات 150 مليون جنيه بمدينة 6 أكتوبر لصالح مستثمرين. وتم تخصيص مساحة 12.5 فدان للمرحلة الأولى، وتضم وحدات سكنية وفيللات ومبانى ذكية ومولا تجاريا مساحته 2400 متر مربع.

وأوضح عبدالكريم أن المشروع يُقام على مساحة إجمالية 33 فداناً باستثمارات تقدر بنحو 380 مليون جنيه، واشترت الشركة الأرض فى مزايدة طرحها جهاز مدينة 6 اكتوبر، وتتولى 3 شركات مقاولات تنفيذ المشروع، على أن يجرى الانتهاء من تطوير المرحلة الأولى وتسليمها مطلع 2017.

وتوقع زيادة التكلفة الاستثمارية للمشروع فى ظل ارتفاع الدولار أمام الجنيه، وارتفاع سعر مواد البناء المستخدمة فى الإنشاءات وأعمال المرافق بنسبة %15.

أضاف عبدالكريم، أن الشركة تأهلت فنياً ضمن 7 مكاتب استشارية هندسية، منها 4 أجنبية بمناقصة الأعمال المدنية بالمرحلة الثانية من مشروع تطوير هضبة السلوم فى محافظة مطروح، وإعداد المخطط العام للمشروع.

وتوقع البت المالى فى العروض المقدمة الشهر المقبل، من خلال هيئة التنمية السياحية بالتعاون مع محافظة مطروح، ويبدأ تصميم المخطط للشركة الفائزة خلال 3 أشهر.

ويمتد مشروع تطوير هضبة عجيبة بالسلوم بطول 215 كيلومترا، ويشمل تطوير موزع «قبودان» ضمن المرحلة الثانية لتطوير المنطقة من فندق المشير أحمد بدوى وحتى هضبة عجيبة.

أوضح عبدالكريم أن النقص المحلى فى الأعمال دفع الشركات إلى التوجه خارجياً وبكثرة، الأمر الذى زاد من حدة المنافسة على المشروعات المطروحة.

وطالب بتقديم حوافز ودعم المستثمرين لضخ استثمارات جديدة فى السوق، واستئناف مشروعاتهم المتوقفة، إضافة إلى تبنى مشروعات قومية تنهض بقطاع التشييد والبناء الذى يعد قاطرة الاقتصاد.

وأضاف أن الفترة الأخيرة شهدت طلباً ملحوظاً على إجراء دراسات جدوى ودراسات استشارية مبدئية لمشروعات جديدة، تمهيداً للدخول مشروعات بعد استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية، متوقعاً تدشينها قبل نهاية العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/19/835090