منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الإسكان” و”الاستثمار” تطرحان 411 ألف متر مربع ضمن خدمات “دار مصر”


أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار طرح قطع أراض للبيع بمناطق الخدمات الواقعة ضمن المرحلة الأولى لمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط بمساحات من 934 مترا وحتى 93.4 ألف متر مربع.

وتتوزع الأراضى على مدن القاهرة الجديدة، و6 أكتوبر، والعبور، والشروق، وبدر، والعاشر من رمضان، والسادات، ودمياط الجديدة، لإقامة أنشطة خدمية واستثمارية، منها نشاط تجارى، وتجارى إدارى، وتجارى إدارى ترفيهى، وحضانة، وناد اجتماعى، وناد رياضى، ومحطة خدمة وتموين سيارات، ومركز صحى، ومستشفى، ومدرسة متكاملة.

ونشرت «البورصة» فى عدد 21 مارس الماضى تفاصيل الطرح الذى يتضمن 44 قطعة أرض بإجمالى 411.4 ألف متر مربع «97.9 فدان».

وقال مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة» إن القطع تتوزع بواقع 9 قطع فى مدينة القاهرة الجديدة بمساحة 16.5 فدان و8 قطع فى دمياط الجديدة بمسطح 18 فدانا و6 قطع فى مدينة 6 أكتوبر بإجمالى 30.6 فدان.

بجانب 6 قطع فى مدينة الشروق بمساحة 13.6 فدان و5 قطع فى العاشر من رمضان بإجمالى 7.1 فدان و4 قطع فى بدر بمساحة 3.8 فدان و3 قطع فى العبور بمساحة 3.8 فدان و3 قطع فى السادات بمساحة 4.4 فدان.

وتنفذ وزارة الإسكان 31 ألف وحدة فى المرحلة الأولى من «دار مصر» فى 8 مدن جديدة، ومن المقرر بدء تسليم الوحدات فى شهر يوليو المقبل كما بدأت الوزارة تنفيذ 25.6 ألف وحدة فى المرحلة الثانية من المشروع بـ12 مدينة جديدة.

وتتضمن المرحلة الثالثة من «دار مصر» 55 ألف وحدة فى 15 مدينة فيما يصل إجمالى وحدات المشروع 250 ألف وحدة باستثمارات 70 مليار جنيه.

وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية إن الحاجز سيسدد قيمة جدية الحجز والبالغة 5% من قيمة الأرض وتتراوح بين 169.6 ألف جنيه و8.5 مليون جنيه طبقاً لموقع ومساحة كل قطعة نقداً بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفى، باسم هيئة المجتمعات العمرانية أو بخطاب ضمان بنكى معتمد غير مشروط صادر لصالح الهيئة.

أضاف السباعى «يتقدم من يرغب فى الحجز (شركات قائمة، أو فرد) لشراء كراسة الشروط اعتباراً من يوم الأربعاء 27 إبريل الجارى بقيمة ألف جنيه من مقر جهاز المدينة المختص، ويتم تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنياً».

أوضح أنه يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم (لا تقل عن 10% من إجمالى ثمن الأرض) الواردة بالعرض بالإضافة إلى 2% مصاريف إدارية، و1% مصاريف مجلس الأمناء + 1% صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، على أن يتم سداد باقى القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ الإخطار.

أشار إلى أنه يجوز سداد باقى القيمة خلال فترة 3 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزى المصرى وقت السداد + 2% على الرصيد المدين، ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق ويستحق القسط الأول + الفائدة بعد عام من تاريخ الموافقة على البيع.

وذكر السباعى أن تقديم العروض يبدأ من 29 مايو المقبل وحتى يوم 2 يونيو بمقر هيئة المجتمعات العمرانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/19/835156