منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“العربية للتصنيع” تورد 15 فرناً لإنتاج الفحم النباتى إلى لبنان بتكلفة 400 مليون جنيه


الهيئة تفاوض محافظة السويس لتجهيز مصنع تدوير مخلفات لإنتاج السماد العضوى

تعتزم الهيئة العربية للتصنيع توريد 15 فرناً لإنتاج الفحم النباتى إلى مستثمرين لبنانيين قبل نهاية العام الحالى.

وقال مصدر مسئول بالهيئة إن مصنع الطائرات التابع للهيئة فى آخر مراحل التعاقد مع الوفد اللبنانى لتوريد 15 فرنا لإنتاج الفحم النباتى بتكلفة استثمارية تتراوح بين 350 و400 مليون جنيه، على ان يتم بدء التصدير الى لبنان قبل نهاية العام الجالى.

ووقعت الهيئة شراكة مع شركة «مينار الهندسية» لإنتاج أفران الفحم النباتى للقضاء على الوسائل التقليدية وهى «مكامير الفحم البلدى» التى تسبب انبعاثات ضارة للبيئة وصحة المواطنين.

أوضح أن مصانع الهيئة ومنها «الطائرات» تقوم بتصنيع العديد من المنتجات الحربية والمدنية حسب احتياجات السوق والمستثمرين فى مختلف المجالات، وأن الهيئة تتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

أضاف المسئول لـ«البورصة» أن مصنع الطائرات يقوم بتصميم وتصنيع أفران «مصانع» تدوير المخلفات لإنتاج السماد العضوى بطرازين الأول فرن بطاقة إنتاجية 160 طن مخلفات فى الساعة بتكلفة تقدر بنحو 7 ملايين جنيه، والثانى بطاقة 500 طن فى الساعة بتكلفة 15 مليون جنيه.

ذكر أن المصنع يقوم بتأهيل الأفرن وتوفير جميع المتطلبات مثل «السيور وجميع الآلات والمعدات» اللازمة لعملية الفرم وإنتاج السماد.

قال إن المصنع قام بتجهيز 5 مصانع تدوير مخلفات فى كل من محافظة القاهرة والإسماعيلية وأسيوط، و15 مايو ومدينة السلام، ويتم التفاوض حالياً مع محافظة السويس لتجهيز وتأهيل مصنع لصالح المحافظة.

أوضح أن مصنعى الطائرات وسيماف التابعين للهيئة العربية للتصنيع على وشك الانتهاء من تحديث جميع سيارات الخط الاول والثانى لمترو الانفاق طبقاً لبروتوكول التعاون بين الهيئة مترو الأنفاق ومصنع سيماف.

أضاف أن المصنع يصمم حالياً 500 سيارة كافتيريا مكيفة للقطارات، لتسليمها للهيئة القومية لسكك حديد مصر قبل نهاية 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/19/835161