منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الجارحي: ندرس كل البدائل التمويلية والتنسيق مع المركزي في أزمة الدولار


قال وزير المالية عمرو الجارحى، إن الوزارة تنظر حالياً فى جميع أدوات التمويل المتاحة سواء إصدار سندات طويلة الأجل أو الدولية أو أية بدائل تمويلية أخرى لتغطية الفجوة التمويلية.

أضاف فى تصريحات فى واشنطن، أن هناك تنسيقاً على المستوى خلال الفترة الراهنة بين السياسة المالية والسياسة النقدية ممثلة فى البنك المركزى لمعالجة أزمة الدولار.

وواصل الدولار رحلة صعوده السريعة أمام الجنيه فى السوق السوداء لتصل إلى 11 جنيهاً قبل قليل، وبذلك يكون الدولار قد أضاف 15 قرشاً جديدة اليوم بعد أن كان سجل 10.85 جنيه إثر تثبيت البنك المركزى للأسعار الرسمية فى عطائه الدورى الأسبوعى صباح اليوم، وبلغت خسائر الجنيه أمام الدولار منذ بداية اليوم وحتى كتابة هذه السطور 27 قرشاً، ترتفع إلى 60 قرشاً فى أقل من 48 ساعة.

كان البنك المركزى قد ثبت أسعار صرف الدولار فى السوق الرسمية اليوم، متجاهلا القفزات الأخيرة للعملة الأمريكية.

وعلى جانب قانون الضريبة على القيمة المضافة ذكر، أن تحديد السعر الضريبى بالقانون تراعى جميع الأوجه الاجتماعية رافضاً التعليق عن نسبتها أو من سيحددها الوزارة أم البرلمان.

وبسؤاله عن أى قانون يطبق على العاملين فى الدولة وهل هو قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنه 2015 أم قانون 47 لسنة 1978 بعد رفض البرلمان قانون الخدمة المدنية قال الجارحى، ان وزير التخطيط أشرف العربى هو من يقود هذا الملف.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/19/835305