منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



رئيس الاستكشاف بـ”إينى”: كشف “ظهر” أدى إلى تغيير أنماط الاستكشاف بمنطقة المتوسط


قال لوكا بيرتيلى رئيس أنشطة الاستكشاف بإينى الإيطالية إن الشركة حققت كشفين مهمين للغاز الطبيعى فى مناطق عملها بمصرخلال عام 2015 وهما «ظهر» بالبحر المتوسط و«نورس» بدلتا النيل غرب أبوماضى.

أشار إلى أن اجراءات الحكومة المصرية لتحفيز الاستثمار بطرح المزايدات العالمية وعقد الاتفاقيات البترولية الجديدة وسداد مستحقات الشركاء كان لها أكبر الأثر فى إثراء النشاط البترولى.

وتوقع تنامى معدلات إنتاج الغاز المصرى فى ظل تعزيز أنشطة البحث وتحقيق الإكتشافات الجديدة والمردود الإيجابى لها على صناعة الغاز فى مصر وتلبية احتياجات السوق المحلى.

وأضاف أن إينى تنفذ استراتيجية عمل سريعة بالتعاون مع قطاع البترول لتنمية كشف ظهر وبدء الإنتاج المبكر من الكشف فى نهاية عام 2017من خلال 6 آبار.

اشار إلى أن الكشف يعد نقطة انطلاق نحو تنمية موارد الغاز المصرى فى المياه العميقة بالبحر المتوسط إلى جانب كونه حافزاً مهماً للتوسع فى أنشطة البحث والاستكشاف عن الغاز الطبيعى قبالة سواحل مصر وشرق المتوسط.

واوضح أن الجهود المكثفة بدلتا النيل أكدت الاحتمالات الواعدة التى تتمتع بها منطقة كشف «نورس» للغاز الطبيعى، والتى يصل حجم الاحتياطات بها إلى 1.5 تريليون قدم مكعب غاز بالإضافة إلى إمكانية تأكيد احتمالات جديدة عن طريق حفر المزيد من الآبار الاستكشافية البرية والبحرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/19/835407