منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ردود فعل غاضبة من العاملين بدول الخليج عقب منعهم من جلب أمتعتهم عبر ميناء سفاجا


مدير جمارك الميناء: نسعى لإنهاء الإفراج عن الشحنات العالقة خلال أيام

 

تكدست 450 شاحنة محملة بأمتعة الركاب داخل ساحتى جمارك ميناء سفاجا البحرى، بسبب إضراب مستخلصى الجمارك القائم منذ حوالى ثلاثة اسابيع، بسبب تعرض بعضهم لاتهامات بالتهريب.

وقال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر، إن رئيس هيئة الميناء اللواء هشام ابو سنة، اتخذ قرارا بإيقاف كافة الشاحنات القادمة من ميناء ضبا السعودى والمتجهة الى ميناء سفاجا البحرى لحين حل الازمة القائمة من مستخلصى الجمارك.

وأوضح مصطفى أن القرار لقى رد فعل غاضبا من العاملين بدول الخليج، خاصة أن شهر مايو المقبل هو موسم عودة العمالة المصرية من دول الخليج.

واضاف مصطفى ان وزير النقل شكل لجنة لحل ازمة الجمارك داخل الميناء ولكنها فشلت فى التفاوض مع المستخلصين المضربين عن العمل، وطالب المستخلصون وقتها بإقالة مدير جمارك سفاجا.

من جانبه، علق يحيى سعيد مدير عام جمارك سفاجا أن الازمة فى طريقها للحل خلال الايام القليلة المقبلة، مشيرا الى إتمام فحص اكثر من 60 شاحنة من الشاحنات المتكدسة.

وذكر انه تم تدعيم دائرة جمرك سفاجا بنحو 10 من مأمورى الحركة للاسراع من عمليات الافراج الجمركية بتوصيات من رئيس المصلحة، على ان يجرى الانتهاء فحص كافة الشحنات خلال اسبوع وفق جدول زمنى محدد للعمل يتضمن العمل يوم الجمعة بشرط تقديم المستخلصين لشهادات الافراج.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/20/835628