منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“لجنة حكومية” للاتفاق على توفير الوقود والضمانات المالية لمحطة كهرباء ديروط


«جنرال إليكتريك» و«سيبكو» توردان المعدات.. و«حسن علام» تساهم بـ25% من تكلفة المشروع

تعقد وزارة الكهرباء اجتماعاً الأسبوع المقبل مع وزارتى البترول والمالية وبحضور مسئولى شركة أكواباور السعودية للاتفاق على الضمانات المالية واحتياجات الوقود الخاصة بمحطة كهرباء ديروط.

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء لـ«البورصة»، إن اتفاقاً تم على جميع الجوانب القانونية والمالية، ويجرى عقد اجتماعات ثلاثية مكثفة بين وزارات البترول والكهرباء والمالية للانتهاء من إتمام التوقيع الشهر المقبل.

وأضافت المصادر، أن شركة حسن علام للإنشاءات تساهم بنحو 25% من تكلفة إنشاء محطة كهرباء ديروط البالغة 2.5 مليار دولار، كما اتفقت «أكواباور وحسن علام» مع شركتى «جنرال إليكتريك» و«سيبكو» الصينية للقيام بتوريد المعدات والمكونات الخاصة بالمشروع.

وتعمل وزارة الكهرباء على إضافة 2250 ميجاوات من محطة كهرباء ديروط، ضمن الخطة الخمسية لوزارة الكهرباء 2012–2017، وتتكون من 3 وحدات مركبة، وتعد أول محطة تقام بنظام «B.O.O» البناء والتشغيل والامتلاك، بعد تأخير استمر لمدة عامين للحصول على الضمانة الحكومية.

وقال حسن أمين المدير الإقليمى لشركة أكواباور، إن الشركة تتفاوض حالياً مع مسئولى الكهرباء على الجوانب الفنية والمالية والقانونية لإنشاء محطة كهرباء ديروط، ومن المتوقع إتمام التعاقد مع الشركة القابضة للكهرباء خلال الأشهر المقبلة.

قال الدكتور فؤاد منصور رئيس مشروعات القطاع الخاص بالشركة القابضة للكهرباء، إنه تم الاتفاق مع مسئولى الشركة السعودية على عقد اجتماعات دورية أسبوعية، لحين إتمام الاتفاق النهائى، ومن المتوقع أن تستغرق الفترة الزمنية لإنشاء المشروع 3 سنوات.

أوضح أن محطة كهرباء ديروط بالبحيرة ستقام على مساحة 70 فداناً، وتتكون من 3 وحدات بقدرة 750 ميجاوات لكل منها، بتكنولوجيا الدورة المركبة، التى تنتج ثُلث الطاقة دون استخدام وقود إضافى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/04/20/835965