منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





40 % تراجعا بالسياحة البريطانية وتنشيط السياحة تثير الرأي العام لرفع الحظر على مصر


 

 

تراجعت أعداد السياح البريطانيين إلى مصر بنسبة تتراوح بين 40 و 45 % خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وقال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إن هناك تراجعا في أعداد السياح الوافدين بشكل عام بنسبة تتراوح بين 40 و45 %

أوضح أن السياحة البريطانية عدد السياح البريطانيين القادمين لمصر خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بلغ 18 ألف سائح، مقارنة بـ 40 ألف سائح في نفس الفترة من العام الماضي، بينما بلغ عدد 130 ألف خلال شهري يناير وفبراير من عام 2014 .

أضاف أن إجمالي السياح البريطانيين القادمين لمصر في 2015 بلغ 869 ألف سائح، مقارنة بـ 906 ألف سائح خلال 2014 بتراجع بلغ 4 % .

قال إن السلطات البريطانية تصمم على حظر رعاياها من السفر لمصر على الرغم من أن هناك رغبة كبيرة من المواطنين للقدوم .

وكانت بريطانيا حظرت مواطنيها من السفر لمصر في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضي بمدينة شرم الشيخ، مما أدى إلى وفاة جميع من كانوا بالطائرة والبالغ عددهم 224 فردا .

لفت إلى أن الهيئة أطلقت حملة ترويجية مع بداية فبراير الماضي، ولا تزال مستمرة حاليا على الرغم من قرار الحظر .

كشف عن أن البريطانيين يجمعون التوقيعات لوقف قرار حظر السفر لمصر، وسيناقشه البرلمان البريطاني إذا وصل عند حد معين، وتوكز الهيئة على الترويج لمصر لزيادة التوقيعات من المواطنين .

لفت إلى أن الهيئة تعمل على الأسواق الموازية ولا تتوقف على البلدان التي تقاطع مصر، على رأسها السوق العربي والأوكراني، والتشيكي .

توقع قدوم أعداد كبيرة من الأسواق العربية خلال الاحتفالات بأعياد الربيع وعيد الفطر .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/21/838345