منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تراجع حاد للدولار فى السوق الموازى بعد شطب الصرافات والمساعدات الإماراتية


واصلت أسعار صرف الدولار فى السوق الموازى تراجعها الذى بدأته نهاية الأسبوع الماضى، على خلفية شطب عدد من الصرافات؛ لعدم التزامها بالأسعار الرسمية، وإعلان الإمارات عن تقديم مساعدات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار.

وسجل سعر الدولار فى السوق السوداء اليوم 10.25 جنيه للشراء، و10.70 جنيه للبيع، مقابل 10.70 جنيه للشراء، و10.90 جنيه للبيع يوم الخميس الماضي.

قال مسئولو شركات الصرافة، إن الوديعة الإماراتية المرتقبة وقرار إغلاق عدد كبير من شركات الصرافة نهائياً ساعدا على تراجع الأسعار والتداولات على حدٍ سواء.

كان الدولار قد سجل 11.40 جنيه، يوم الأربعاء الماضي، وهو اليوم الذى قام فيه البنك المركزى بشطب تراخيص 9 صرافات لعدم التزامها بأسعار التداول الرسمية، وهو ما أدى إلى شلل فى السوق غير الرسمي لتداول العملة خوفاً من عقوبات المركزى الصارمة.

قال مسئول بإحدى شركات الصرافة، إن حجم الطلبات على صرافته تراجع اليوم بشدة بعد إعلان الإمارات عن تقديم مساعدات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار، نصفها وديعة لدى البنك المركزى لدعم احتياطيات النقد الأجنبي.

وقال مسئول آخر، إنه يحاول شراء الدولار من العملاء بسعر منخفض نسبياً يصل إلى 10.25 جنيه فقط لتعويض ارتفاع التكلفة السابقة التى تحملها، لافتاً إلى أن حجم الطلبات على صرافته ليس كبيراً، كما أن تراجع أسعار صرف الدولار أدى إلى تراجع المعروض منه فى السوق.

وقال أحد المتعاملين، إن سوق الدولار يشهد هدوءاً فى حركة الطلب، وإنه لم ينجح فى الحصول على معروض دولارى من الشباك فى التعاملات الصباحية سوى بأحجام قليلة، وتوقع مزيداً من الهبوط فى أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه فى الأيام القليلة القادمة.
وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى الأسبوع الماضى، إنه ثبت تلاعب تلك الشركات التى شطبها البنك بسوق الصرف والمضاربة على الدولار بالسوق الموازي، وإن قرار الشطب جاء بعد قيام تلك الشركات بتكرار ممارساتها الخاطئة، التى أدت إلى الإضرار بالاقتصاد الوطنى، وإحداث حالة من الارتباك داخل القطاعات الاقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/04/23/836493