منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




استقرار أسعار الدولار فى السوق الموازى عند 10.70 جنيه


استقرت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه فى السوق الموازى عند 10.25 جنيه للشراء و10.70 جنيه للبيع اليوم.
قال مسئولو شركات الصرافة: إن هناك حالة من الهدوء فى الطلب على الدولار، وهو ما دفع الأسعار للاستقرار خاصة مع عطلة عيد تحرير سيناء غدا.
وقال مسئول بإحدى الشركات: إن عملائه تواصلوا معه تليفونيا فقط منذ التعاملات الصباحية للسؤال عن أسعار الدولار دون طلب أى كمية منه وأن سوق الصرف يشهد هدوءا بشكل عام واستقرارا فى سعر الدولار عند 10.70 جنيه.
وتوقع استمرار حالة الهدوء على سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق مع نهاية تعاملات اليوم.
وقال مسئول آخر: إن المعروض الدولارى على الشباك من الأفراد ما زال ضعيفا وأنه لم ينفذ أية عمليات بيع داخل صرافته، خوفا من حملات التفتيش المكثفة على الصرافات من قبل البنك المركزى.
أضاف أن سعر شرائه للدولار بلغ 10.25 جنيه وأنه لم يتلقَ سوى 7 آلاف دولار من العملاء منذ التعاملات اليومية.
وقال تاجر عملة لـ«البورصة»: إن السوق الموازى تشهد هدوءا اليوم على الطلبات الدولارية من قبل العملاء، مشيرا إلى أن الطلب على الدولار تراجع بشكل ملحوظ بعد خبر استقبال مصر 2 مليار دولار من الإمارات العربية المتحدة.
وهبطت أسعار صرف الدولار فى السوق الموازى أمس بشكل كبير لتسجل 10.70 جنيه مقابل 11.40 جنيه نهاية تعاملات الأسبوع الماضى، على خلفية شطب عدد من الصرافات لعدم التزامها بالأسعار الرسمية وإعلان الإمارات عن تقديم مساعدات لمصر بقيمة 4 مليارات دولار.
وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى الأسبوع الماضى، إنه ثبت تلاعب تلك الشركات التى شطبها البنك بسوق الصرف والمضاربة على الدولار بالسوق الموازى، وإن قرار الشطب جاء بعد قيام تلك الشركات بتكرار ممارساتها الخاطئة، التى أدت إلى الإضرار بالاقتصاد الوطنى، وإحداث حالة من الارتباك داخل القطاعات الاقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/04/24/836942