منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أماديوس: 200 مليار دولار انفاق المسافرون الحلال بحلول 2020


أعلنت شركة «أماديوس» المتخصصة فى مجال الرحلات والسفر اليوم نتائج تقرير «المسافرون الحلال 2016»، الذى أجرته شركة الأبحاث “Context Consulting”.

ويقدم التقرير معلومات حول المتطلبات الحالية والتوقعات المستقبلية لهذه الفئة من المسافرين، والتى تحظى بأهمية متنامية حول العالم.
وتوقع أن تبلغ أعداد “المسافرون الحلال” 150 مليون بحلول العام 2020، ممن سينفقون ما يقدر بنحو 200 مليار دولار خلال سفرهم، ويكشف تقرير «أماديوس» لقطاع السفر كيفية تلبية متطلبات هذه الفئة المتنامية.
كما كشفت الدراسة ثلاثة مواضيع رئيسية تعتبر من محفزات السفر وهى التجارب الثقافية، متطلبات السكن، والتفضيلات المتعلقة بالأنشطة، ووفقاً لزيادة قيمة الرحلة يخطط المسافرون الحلال رحلاتهم من أجل «زيادة العائدات على الاستثمار الثقافى».
كما يرغب المسافرون الحلال باختيار مكان إقامة «حلال» يمنحهم الحرية والراحة، ويفضل المسافرون الحلال الشقق أو سلاسل الفنادق، وتفشل الكثير من الفنادق اليوم فى تلبية حاجة هؤلاء المسافرين فيما يخص الصلاة والطعام.
ذكر التقرير، أنه يجب أن تدعم الفنادق والمنتجعات توفير أجواء متوافقة مع الخلفية الثقافية للمسافرين، وتشير الأرقام الى أن قطاع السفر الحلال وصل إلى قيمة تعادل 145 مليار دولار عام 2014، وهو من أسرع قطاعات السفر نمواً فى العالم، حيث بلغت نسبة النمو فيه 4.8% مقابل 3.8% لمجمل قطاع السفر.

وأعطى النمو الاقتصادى فى العالم الإسلامى دفعة للمستهلكين المسلمين، والذين يتميزون بأنهم فى المتوسط؛ صغار فى السن، ومتعلّمون، ويمتلكون موارد للدخل أكبر ما سبق، بما أتاح زيادة فى الميل لديهم نحو السفر العالمى والعطلات.
 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/26/837443