منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دانة غاز: لا إتفاق مع ايران بشأن واردات الغاز إلى الإمارات


قال الرئيس التنفيذى لشركة «دانة غاز» الإماراتية، باتريك ألمان وارد، اليوم الثلاثاء، إن شركته لم يعد بإمكانها التوصل إلى اتفاق مقبول مع إيران بشأن واردات الغاز الطبيعى إلى الدولة، مشيراً إلى استمرار عملية التحكيم فى هذا الصدد.
ومع ذلك أوضح «وارد» للصحفيين، أن «دانة» ووحدتها «نفط الهلال» لا يزال لديهما رغبة لمزيد من المناقشات مع إيران التى تريد أيضًا حلاً لتسوية النزاع الراهن.
وقالت «رويترز»، إن كلاً من «شركة النفط الوطنية الإيرانية» و«الهلال» وقعتا عقداً مدته 25 عاماً فى عام 2001 يتم بموجبه نقل الغاز من إيران إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بسعر مرتبط بأسعار البترول العالمية، ولكن عمليات التسليم توقفت مع ارتفاع الأسعار، ما دفع بعض المسئولين والسياسيين فى إيران للدعوة إلى إعادة النظر فى صيغة تسعير الغاز.
وأضاف ألمان وارد، أن محكمة التحكيم الدولية فى لاهاى ستعقد جلسة أخرى للبت فى الأضرار التى أكدت «دانة» التعرض لها فى سبتمبر من العام الماضي.
ورداً على سؤال حول إذا ما كانت «دانة» تتجه للانسحاب من الاتفاق مع طهران، أجاب «وارد» قائلاً: «أنا رجل أعمال – إذا قدم شخص ما عرضاً لشراء أصولى أو الحصول على العقد الذى أبرمناه مع إيران، فسوف آخذ الأمر بعين الاعتبار».
وتجدر الإشارة إلى أنه فى العام الماضي، بلغ إنتاج شركة «دانة» للغاز والمحروقات الأخرى ما يعادل 64 ألف برميل من البترول يومياً. وأوضح ألمان وارد، قائلاً إن إجمالى الإنتاج سيتجاوز هذا المعدل مع بدء العمل فى حقل غاز الزوراء بالإمارات العربية المتحدة، وامتنع عن إعطاء رقم إحصائي أكثر تحديداً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/26/837483