منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منصة «Jewel Hub» تطرح 2000 منتج من الإكسسوارات والأحجار الكريمة


«عبيد»: نتعاون مع 6 مصممين.. ونسعى لفتح أسواق عربية جديدة

البحث عن التميز وزيادة الدخل، كان سبباً رئيسياً فى انتقال الشاب محمد عبيد من مجال دراسته فى علوم الكمبيوتر إلى تجارة الاكسسوارات والأحجار الكريمة بالتعاون مع صديقيه حاتم عبدالصبور، وهيثم رجب، اللذان جذبهما بريق التجارة الالكترونية فى هذه المجال عن دراستهم فى الهندسة المدنية.
وأطلق الثلاثى (عبيد وعبدالصبور ورجب)، موقعاً إلكترونياً الشهر الماضى تحت اسم «Jewel Hub» ليكون مركزا الكترونياً يروجون من خلاله 2000 منتج مختلف ما بين إكسسوارات وفضيات وأحجار كريمة، بأسعار بين 70 و2000 جنيه حسب وزن وخامة القطعة التى يشتريها العميل.
واستطاع الشبان الثلاثة جذب حوالى 600 عميل، مستهدفين جذب 1000 عميل آخر بنهاية العام الحالى، كما يتطلعون لجذب استثمارات بقيمة 400 ألف جنيه خلال العام الحالى كمرحلة أولى.
قال محمد عبيد، أحد مؤسسى «Jewel Hub»، إن فكرة إطلاق موقع تجارة إلكترونى متخصص فى بيع الإكسسوارات الحريمى المصنعة من الفضة وبعض الأحجار الكريمة والكريستال وغيرها من الخامات التى تفضلها السيدات، راودته عندما لاحظ وجود تذبذب كبير بين أسعار الإكسسوارات الحريمى فى السوق المحلى، ما بين ارتفاع أو انخفاض أسعارها، وهو ما دفعه لطرح منتجات بأسعار مناسبة وبجودة عالية، تناسب جميع الفئات العمرية من السيدات.
أضاف أنه أطلق الموقع بالتعاون مع صديقيه المهندس حاتم عبدالصبور، والمهندس هيثم رجب، بعدما اكتسب الثلاثى خبرة فى صناعة الإكسسوارات الحريمى من الكريستال والأحجار الملونة فى أحد المصانع.
وأشار عبيد، إلى أن فريق «Jewel Hub» بدأ العمل «أوف لاين» عبر تدشين 4 محال فى مولات مختلفة، ونالت منتجاتهم إعجاب المستخدمين، لكن ضيق الأماكن وعدم إمكانية عرض جميع المنتجات كانت نقطة بدايتهم فى العمل «أون لاين».
وقال: «كانت البداية فى مايو 2015، إذ بدأ فريق العمل الترويج لمنتجاته من خلال مواقع التواصل الاجتماعى وخصوصاً فيس بوك وانستجرام، حيث يضمان أكبر شريحة من المستخدمين».
واستقبل «Jewel Hub» العديد من العملاء أون لاين، مما شجع فريق العمل على إطلاق موقع إلكترونى منذ شهر تقريباً خاصاً بهم لترويج منتجاتهم من خلاله بشكل أفضل وبطريقة أشمل وأوسع من الوسائل الأخرى.
أوضح عبيد أن الموقع يعرض حوالى 2000 منتج مختلف، مستهدفاً زيادتها، كما يطرح منتجات جديدة بشكل شهرى، مؤكداً أن موقعه يوفر الكثير من الجهد والوقت على العملاء، إذ يستطيعون اقتناء قطع الإكسسوارات من الخامات التى يفضلونها بضغطة زر واحدة من منزلهم.
ويتعاون «Jewel Hub» مع 6 مصممى أكسسوارات، لعرض منتجاتهم عبر الموقع والمحلات المرتبطة به، مقابل %30 من الأرباح، متوقعاً خفض هذه النسبة لـ%15، وقال إن قيمة الإيجار والمرتبات وغيرها من التكاليف الأخرى تدفعه للحصول على نسبة الـ%30، كما يشجع فريق عمل «JewelHub» هؤلاء الشباب ويساعدهم على ترويج منتجاتهم، ويستهدف الموقع ضم 10 مصممى إكسسوارات بنهاية العام الحالى.
قال عبيد، إنه يستورد %70 من المواد الخام، فى حين يقوم بتجميع وتصنيع %30 من المنتجات فى السوق المحلى،
وأضاف أن مصر هى محطة انطلاقة الأولى، إذ يسعى لاثبات ذاته فى السوق المحلى، ثم التوسع وفتح أسواق جديدة سواء فى المنطقة العربية أو خارجها، مشيراًَ إلى تلقيه طلبات من السعودية، والإمارات، والولايات المتحدة وروسيا، وهو ما يشجعه للخروج عن دائرة السوق المحلى.
وأشار إلى أن «Jewel Hub» يستهدف شريحة السيدات، وأكثر الشرائح استخداماً للموقع تتراوح أعمارهن بين 22 عاماً وحتى 35 عاماً، فى حين تشكل شريحة الأربعينيات حوالى %10 من مبيعات الموقع، كما يستهدف توفير منتجات أخرى مختلفة لتناسب جميع الأذواق والشرائح العمرية والاجتماعية، وطرح منتجات خاصة بالرجال عقب انتهاء الصيف.
وأكد عبيد أن اضطراب سعر الدولار خلال الفترة الماضية، أدى لارتفاع أسعار المواد التى يستوردوها بنسبة %40 مقارنة بالعام الماضى، كما زادت الجمارك بنسبة %10 على الاكسسوارات والفضة، وهو ما رفع الاسعار، مضيفاً أن استمرار ارتفاع سعر الدولار سيؤثر على مجال التجارة الالكترونية بشكل عام.
وفيما يخص عامل المنافسة قال عبيد إنه توجد مواقع أخرى وصفحات على «فيس بوك » تبيع الاكسسوارات والأحجار الكريمة والفضة، لكنها تعتبر منافسا غير مباشر لـ«Jewel Hub»، معللاً ذلك بأن موقعه متخصص بشكل كبير فى هذا المجال، كما يعرض جميع المنتجات بأسعار مناسبة وبجودة عالية فى مكان واحد، ويمكن للعميل إرجاع المنتج مجاناً، بجانب توفير خدمة توصيل المنتجات لجميع المحافظات.
وأشار إلى أن الأسعار تبدأ من 70 جنيها وحتى 2000 جنيه للقطعة الواحدة، حسب الخامة والوزن، ومتوسط اسعار الشراء عبر الموقع تتراوح بين 90 و300 جنيه.
قال عبيد إن عدد عملاء «Jewel Hub» يبلغ 600 عميل، مستهدفا الوصول لـ 1000 عميل بنهاية العام الحالى.
وأضاف أن الدفع عند الاستلام هى الطريقة التى يوفرها «Jewel Hub» لعملائه، فى حين يستعد فريق العمل لطرح خدمة الدفع بـ«الكريدت كارد»، وتوفير طرق أخرى للدفع «أون لاين» خلال العام الحالى، ويتعاون الموقع مع شركات الشحن السريع لتوصيل المنتجات لعملائه داخل القاهرة والمحافظات الأخرى، وتبلغ قيمة مصاريف الشحن 20 جنيهاً بالقاهرة، و30 جنيهاً بالإسكندرية، و35 جنيهاً بالدلتا، و50 جنيهاً بالمحافظات الأخرى.
وعن أبرز التحديات التى تواجه فريق العمل أوضح عبيد، أن عدم توافر معلومات كافية عن التجارة الإلكترونية فى مصر هو أبرزها، بالإضافة إلى عدم انتشار ثقافة الشراء «أون لاين» بين مستخدمى الإنترنت فى السوق المحلى. وفيما يخص الاستثمارات قال عبيد إن موقعه يستهدف جذب استثمارات بقيمة 400 ألف جنيه كمرحلة أولى لتطوير الموقع، وليتسنى لهم التوسع والانتشار فى الأسواق الأخرى.
وانضم «Jewel Hub» مؤخراً لحاضنة «إيه يو سى فينتشر لاب» التابعة للجامعة الأمريكية، إذ دعمتهم الحاضنة بمكان ثابت للعمل داخل مقر الجامعة فى التجمع الخامس. كما وفرت لهم حزمة خدمات منها الأجهزة والإنترنت، والاستشارات القانونية والمحاسبية، بجانب التواصل مع أساتذة وطلاب الجامعة واستخدام المكتبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

https://www.alborsanews.com/2016/04/27/837669