منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Bidz” و”OFÉLYNE” و”Marjorette” أشهر مواقع بيع المجوهرات “أون لاين”


«الشامل للمجوهرات‎» الأكبر على «الفيس بوك» بـ 400 ألف متابع

تجارة الأحجار الكريمة تعتبر من أقدم أنواع التجارة التى ظهرت فى الوطن العربى، ومع التطور التكنولوجى انتقلت من أرض الواقع إلى العالم الافتراضى، حيث أطلق العديد من رواد الأعمال مواقع إلكترونية تخصصت فى بيع الأحجار الكريمة، على الجانب الآخر استغل بعض رواد موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» فى إنشاء محلات افتراضية لترويج منتجاتهم وجذب أكبر عدد من مستخدمى الإنترنت، ورصدت «البورصة» أبرز المواقع الإلكترونية العالمية التى تخصصت فى بيع المجوهرات والأحجار الكريمة.

«Bidz»:
من الولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد من مدينة «لوس أنجيلوس» ظهر موقع «Bidz» الذى تخصص فى بيع المجوهرات والأحجارالكريمة، والاكسسوارات من الخامات التى تفضلها السيدات، ويوفر الموقع عدة طرق مختلفة للدفع منها الفيزا والماستر كارد، ويقوم بتوصيل منتجاته إلى 130 دولة مختلفة، ويوفر الموقع خدمة الشحن العادي، و عبر البريد وخدمة الشحن السريع عبر شركة «FedEx»، ويستطيع العميل استرجاع المنتج خلال 14 يوماً من الشراء وفقاً لسياسة الموقع.

«متجر كريمة»:
يتخصص فى بيع الأحجار الكريمة والمجوهرات النسائية، بجانب السبح والبخور، ويستخدم طرق عدة للدفع عبر الإنترنت، بالإضافة إلى سداد قيمة المنتج «كاش»، علاوة على الطرق الأخرى.

«OFÉLYNE»
فى عام 2007 ومن فرنسا انطلق موقع «OFÉLYNE» على يد «نيكو وإيغور» لمساعدة الحرفيين ومصممين الاكسسوارات، حيث يتخصص فى بيع المجوهرات اليدوية من الاكسسوارات الحريمى والرجالى من الأحجار الكريمة المقلدة، وتترواح أسعار الموقع بين17 و25 دولاراً.

«Marjorette»
فى هذا الموقع يطغى الطابع التركى على الاكسسوارات والمجوهرات المعروضة، ويستهدف القائمون على موقع البيع بالجملة والتجزئة أيضاً.
ولم يبتعد موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» عن هذا المجال كثيراً، حيث استطاع بريق الأحجار النفيسة والفضيات جذب اهتمام رواده، وأسس بعضهم صفحات لتسويق تلك النوعية من المنتجات، مستغلين عدم فرض ضرائب على التجارة عبر «الفيس بوك»، بجانب مجانية إنشاء الصفحة فى تقديم منتجات جديدة ومتنوعة.

صفحة بيع جميع أنواع الأحجار الكريمة والألماس:
اطلقت الصفحة من المغرب وتضم أكثر من 4 آلاف متابع، وتتراوح الأسعار عبر الصفحة بين 2000 و3 آلاف درهم مغربى لبعض الأحجار.

صفحة «الشامل للمجوهرات وجميع أنواع الأحجار الكريمة‎»:
على يد يوسف بن جاسم أسست الصفحة المتخصصة فى بيع المجوهرات والأحجار الكريمة، حيث يحجزالعميل ما يروق له من منتجات عن طريق رسالة إلى أدمن الصفحة، أو عبر «الواتس آب»، وتضم ما يقرب من 400 ألف متابع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/04/27/837686