منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“السعيد” يبحث مع “ميناء دمياط” استئناف نقل البضائع بالسكك الحديدية


يناقش الدكتور جلال سعيد وزير النقل خلال زيارته لهيئة ميناء دمياط غداً السبت آليات التوسع فى نقل جزء من البضائع المتداولة بالميناء عبر السكك الحديدية لتخفيف الضغط على الطرق البرية.

وذكر السعيد، أن إيرادات السكة الحديد ارتفعت 37.8% خلال العام المالى الماضى بالمقارنة بالعام المالى 2013-2014، كما جدد لرئيس ومجلس إدارة الشركة المصرية لصيانة وخدمات السكة الحديد لمدة عام.
وقال المهندس خالد فاروق نائب رئيس الهيئة العامة لسكك حديد مصر لنقل البضائع، إن الوزارة طلبت تقييماً لتجربة نقل خام البيليت من ميناء دمياط لمصانع الحديد.
وأضاف لـ«البورصة»، أن الوزير سيبحث خلال لقاءه بهيئة الميناء تيسير عمل السكك الحديدية بالميناء وحل بعض المشكلات الإدارية لاستئناف العمل فى أقرب وقت.
وقال المهندس رأفت غيطانى مدير عام حركة البضائع بهيئة ميناء دمياط، إن الهيئة تركز على نقل جميع البضائع الممكن تداولها عبر خطوط السكك الحديدية أو النقل النهرى مثل الحاويات وخام البيليت والحديد الخردة والأجولة بالتعاون مع هيئة السكك الحديدية والنقل النهرى.
وأوضح أن تلك الإجراءات من شأنها تخفيف الضغط على الطرق، بالإضافة إلى نقل كميات أكبر فى وقت أقل لتقليل حجم البضائع المتداولة براً.
ولفت إلى نجاح الميناء فى أول تجربة لنقل خام البليت عبر خطوط السكك الحديدية من حيث وقت التحميل والنقل والكمية المنقولة والتى بلغت ألف طن فى مرة واحدة بدلاً من تداولها على خطوط النقل البرى.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/05/05/839738